رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| هدوء بـ«الأحياء» واستبعاد عمال من لجنة «15 مايو»

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| هدوء بـ«الأحياء» واستبعاد عمال من لجنة «15 مايو»

أخبار مصر

الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| هدوء بـ«الأحياء» واستبعاد عمال من لجنة «15 مايو»

فادي الصاوي 05 يونيو 2018 13:30

أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الأحياء، فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وزار الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في جولة ميدانية لجنة معهد 15 مايو، وخلال زيارته لاحظ وجود أجهزة هواتف محمولة مع ثلاثة عمال وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتم استبعادهم واستبدالهم بآخرين.

 

وكشف رئيس قطاع المعاهد أن امتحان مادة الأحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى عدم وجود أش شكاوى للطلبة من الامتحان، مؤكدا في الوقت ذاته أن امتحانات نهاية العام تسير بهدوء وانتظام، دون وجود ما يعرقلها، أو أحداث تؤثر على العملية الامتحانية.

 

أعلنت غرفة عمليات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بقطاع المعاهد، عدم ورود أي شكاوى من امتحان الأحياء، لطلاب القسم العلمي.

 

وأوضحت غرفة العمليات، أن امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية تسير بهدوء وانتظام، دون وجود ما يعرقلها، أو أحداث تؤثر على العملية الامتحانية.

 

ولفت بيان، لغرفة العمليات، إلى إصدار تقرير مفصل بعد نهاية امتحان كل مادة، لبيان سير العملية الامتحانية بلجان القاهرة والمحافظات.

 

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إن امتحانات نهاية العام تسير بهدوء تام، وهناك استقرار وانضباط كبير باللجان، منذ بدايتها وحتى الآن.

 

وأضاف عبدالعظيم في تصريحات صحفية تداولتها مواقع محلية اليوم الثلاثاء، أن جميع الأسئلة حتى الآن جاءت من الكتاب المدرسي ومما تم شرحه، ولم ترد لغرفة عمليات الشهادة أي شكاوى من الطلاب حول هذا الشأن.

 

ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط.

 

وحرصت مشيخة الأزهر بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب، على إرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات في في كافة المحافظات، بهدف البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن وقوع أى حالات غش أو تسريب للامتحانات.

 

وأنشأ قطاع المعاهد غرفة متابعة لمتابعة سير الامتحانات، علاوة على إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان