رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

افتتاح أول مركز لعلاج أورام المرأة بالتأمين الصحي

افتتاح أول مركز لعلاج أورام المرأة بالتأمين الصحي

أخبار مصر

افتتاح أول مركز لعلاج أورام المرأة

افتتاح أول مركز لعلاج أورام المرأة بالتأمين الصحي

منى حسن 04 يونيو 2018 17:09

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين،، أول مركز أورام متخصص في أورام الثدي والنساء، تابع للهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك بمقر مستشفى أورام مدينة نصر للتأمين الصحي .


وأعلن الوزير أن هذا المركز هو الأول من نوعه في التأمين الصحي والمتخصص في أورام الثدي والرحم، لافتًا الى تجهيزه بأعلى الإمكانيات، حيث يحتوي 35 كرسي للعلاج الكيماوي و26 سرير داخلي و6 أسرة رعاية مركزة و 2 غرفة افاقة و2 غرف عمليات مع وجود قسم للباثولوجي وقسم للأشعة مجهز بأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي وصيدلية إكلينيكية.

 

وأشار راضي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعاون الوزارة مع منظمات المجتمع المدني، حيث سيتم توقيع اتفاقية مع جمعية نور العيون لخفض قوائم الانتظار في عمليات الكاتاركت "المياه البيضاء" في التأمين الصحي، وسيتم محاسبتها بالطريقة التي تتبع مع المستشفيات الأخرى.

 

لافتًا إلى أن الوزارة رفعت أسعار الخدمات الصحية في التأمين الصحي مثل "المياه البيضاء" حيث كانت تدفع التكلفة ١٥٠٠ جنيه للمريض وحاليًا تدفع ٢٥٠٠ جنيه، موجهًا بزيادة عدد الصيادلة بالمركز بـ 10 صيادلة، وزيادة طاقم التمريض بعدد 40 ممرضا وممرضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان