رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل انطلاق أبليكشن «أوبر حنطور» في الأقصر خلال عيد الفطر

تفاصيل انطلاق أبليكشن «أوبر حنطور» في الأقصر خلال عيد الفطر

أخبار مصر

بدء التشغيل التجريبي لـ"أوبر حنطور" في الأٌقصر

تفاصيل انطلاق أبليكشن «أوبر حنطور» في الأقصر خلال عيد الفطر

منى حسن 05 يونيو 2018 16:00

أعلن محمد عثمان عضو لجنة تسويق الأقصر السياحية، إن المحافظة بصدد إطلاق أبليكشن " أوبر حنطور" على الهواتف المحمولة، لتزويد السائحين بكل المعلومات عن أماكن الجذب السياحي والمعابد ودرجات الحرارة في الأقصر.

 

وأشار إلى أنه سيتم بدء التشغيل التجريبي له بعد شهر رمضان المبارك، حيث سيتم تخصيص ٣ مواقف عمومية في الأقصر، وسيتم تعيين شخص قادر على التواصل مع البرنامج في كل موقف سيتلقى الطلب ويوجه سائق الحنطور بالدور، بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة وغرفة الحناطير.

 

وأوضح أنه قد تم الانتهاء من قاعدة البيانات التي ضمت ٣٥٦ حنطورا مرخصا، في حين يعمل في الشارع 1200 عربة ولا يعرف أحد مصدرهم.

 

وطالب عثمان، في بيان له اليوم الاثنين، شرطة السياحة والآثار بفرض رقابة أقوى خاصة في مناطق الكورنيش، والعمل على تغيير سلوكيات التعامل مع السائح خاصة فيما يتعلق بصناعة السياحة، داعيا إلى استمرار الرقابة على العاملين في السياحة خاصة من الناحية الأمنية.

 

وتتميز محافظة الأقصر، بعدة معالم سياحية تفوق مختلف مدن العالم، وتحتاج هذه المعالم إلى الحفاظ على المظهر الجمالي لها لجذب عدد أكبر من السياح، حيث يعد "الحنطور" أحد أبرز المعوقات التي تواجه الأقصر رغم أنه لا غنى عنه في الحركة السياحية بالمدينة للتجول وعمل الزيارات اللازمة داخل المحافظة، لكن استمراره الآن بات يؤثر سلبا على حركة السياحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان