رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| تحرير 9 محاضر غش في مادة «الحديث والإنشاء»

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| تحرير 9 محاضر غش في مادة «الحديث والإنشاء»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الأزهرية

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018| تحرير 9 محاضر غش في مادة «الحديث والإنشاء»

فادي الصاوي 04 يونيو 2018 14:57

كشفت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية عن كواليس امتحان طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي لمادتي "الحديث والإنشاء"، ولم تتلقى غرفة متابعة الامتحانات أي شكاوي.

 

وأوضحت غرفة العلميات أنه فى منطقة بني سويف الأزهرية، قام طالب بالشطب على الإجابات وقطع جزء من الورق الداخلي للبوكليت  وتم تحرير محضر بذلك .

 

كما ضبط 3 طلاب معهم أوراق خاصة بمادة الإنشاء وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم للشئون القانونية.

 

وفى منطقة كفر الشيخ الأزهرية ضبط طالب ومعه موبايل وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية.

 

وفي منطقة الغربية، ضبط طالب ومعه أوراق من الكتاب المقرر بمادة الحديث وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية.

 

وفى  منطقة القاهرة الأزهرية قام طالب بمعهد المرج  بتمزيق ورقة الإجابة وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية ، كما ضبط طالب  بلجنة اللواء يحيي على ومعه سماعة بلوتوث وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية .

 

وخلال انعقاد مادة الإنشاء ضبط المسئولين في منطقة قنا الأزهرية، طالب يقوم بالغش بقصاصات تتعلق بالمادة وتم تحرير محضر وإحالته للشئون القانونية . 

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط.

ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وحرصت مشيخة الأزهر بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب، على إرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات في في كافة المحافظات، بهدف البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن وقوع أى حالات غش أو تسريب للامتحانات.

 

وأنشئ قطاع المعاهد غرفة متابعة لمتابعة سير الامتحانات، علاوة على إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان