رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

امتحانات الثانوية العامة 2018| استراحات المراقبين بالإسكندرية خارج الخدمة (صور)

امتحانات الثانوية العامة 2018| استراحات المراقبين بالإسكندرية خارج الخدمة (صور)

أخبار مصر

شكاوى من رداءة استراحات مراقبي الثانوية العامة بالإسكندرية

امتحانات الثانوية العامة 2018| استراحات المراقبين بالإسكندرية خارج الخدمة (صور)

حازم مصطفى 05 يونيو 2018 11:22

رغم التصريحات الإعلامية التي أطلقها مسؤولي مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بشأن الاستعدادات التي قامت بها لتجهيز استراحات المعلمين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة، والتي بدأ أول أيامها الأحد الماضي، وتستمر حتى 1 يوليو المقبل، إلا أن الوضع على أرض الواقع كان على العكس تماما من تلك التصريحات، وسط شكاوى كثيرة من المرقبين .

 

وخصصت مديرية التربية والتعليم51 استراحة منهم ١١استراحة خاصة بالسيدات و39 أخرى خاصة بالرجال.

 

وتفاجئ المراقبون بمجرد استلامهم لأماكن مبيتهم بالاستراحات المخصصة لهم داخل مباني الإدارات التعليمية والمدارس، بأنها غير آدمية بالمرة ولا تصلح للسكن، بخلاف دورات المياه المتهالكة والتي هي بالأساس دورات مياه المدارس التي يستخدمها الطلاب خلال الدراسة.

 

وأشار وليد شاكر، أحد المراقبين، إلى أنهم تقدموا بشكوى رسمية للمديرية بشأن عدم آدمية الاستراحة المخصصة لهم في استقبالهم والمبيت بها طوال فترة الامتحانات، بداية من المراوح التالفة حيث يجبرهم الحر على الخروخ للمبيت في الهواء الطلق، مضيفا:"ازاي مطلوب منننا التركيز في المراقبة والتصحيح وهما رمينا كدة".

 

 ويقول حسين مصطفى، أحد المراقبين:"الوضع لا يليق بالمرة بالمعلمين وكرامتهم، من المفترض أن يتم استجئار غرف في أماكن بها خدمة ونظيفة بدلا من إلقائنا هكذا في المدارس الغير مخصصة لاستقبال بني آدمين للمبيت فيها فهي غير مجهزة بالمرة".

 

 وتابع: "الغرف غير آدمية وكذلك دورات المياه والتي لا تصلح لتكون مخصصة للحيوانات، فما بالك بأنها أساسا دورات مياه المدارس التي يستخدمها الطلاب، مشيرا إلى أن هذا يوضح الحال الذي وصلت له اعمال الصيانة بالمدارس".

 

من جانبه قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إلى أن عدد المنتدبين من المراقبين والملاحظين والمصححين ورؤساء اللجان بلغ نحو 21 ألف و738 شخصًا، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الاستراحات الخاصة بالمراقبين بكافة الإمكانيات

 

وأشارت "عبد الظاهر"، إلى أن المديرية، خصصت عدد من المدارس في الإدارات التعليمية الثمانية لاستخدامها كأستراحات لمراقبي الثانوبة العامة، حيث تم تجهيزها بجميع الأدوات المنزلية من أدوات كهربائية ومفروشات وكراسي ومبردات، لاستراحات المعلمين، وتم توفير الآسرة اللازمة، وتوفير جميع سبل الراحة خاصة وأن الامتحانات تعقد خلال شهر رمضان.

 

وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على المسؤولين المعنيين بضرورة المتابعة المستمرة للاستراحات المخصصة لمراقبي الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وتوفير كافة متطلباتهم وسبل الراحة لهم.

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان