رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب الثانوية العامة في يومهم الأول.. «صيام وحر وقلة نوم»

طلاب الثانوية العامة في يومهم الأول.. «صيام وحر وقلة نوم»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018

طلاب الثانوية العامة في يومهم الأول.. «صيام وحر وقلة نوم»

منى حسن 04 يونيو 2018 00:32

" صيام ، حر ، عطش، توتر".. هكذا هو حال طلبة الثانوية العامة في أول امتحان لهم اليوم، فهي مشقة لا يشعر بها سوى الذين فرضت عليهم الامتحانات في الشهر الفضيل. 


"مصر العربية" رصدت مشقة طلبة الثانوية العامة في يومهم الأول، حيث لم تكن حرارة الجو هي الثقل الوحيد الذي يواجههم، وإنما مثَل الصيام عائق آخر أمامهم.

 

وقالت منة محمود، طالبة في الصف الثالث الثانوي: " كنت داخلة الامتحان متوترة ومرهقة لاني ملحقتش انام" ، وشاركتها الرأي " كريمة أحمد" : " الوقت ضيق جدا في رمضان، ومفيش وقت للمذكرة غير بعد الفطار لحد السحور". 

 

وقال حسن محمد، طالب بالثانوية العامة : " الجو بيبقى صعب على التركيز ولكن ربنا بيقف معانا والحمد لله الامتحان كان سهل".

 

كما حرص العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على التوجه منذ صباح اليوم مع أبنائهم إلى مقار لجان الامتحانات لمؤازرة ومساندة أبنائهم وتحفيزهم لأداء الامتحان على أكمل وجه.

 

وقالت إيمان حنفي، أم طالبة بالثانوية العامة، وسط جمعٍ من مثيلاتها: " إن الضغط النفسي والذهني على أولادهن دفعهن للمجئ والانتظار، في محاولة لبث الطمأنينة عليهم، رغم مشقة الصيام والحر".

 

وأضافت عبير كرم، أم طالب بالثانوية العامة، : " إن الأسرة بالكامل تعمل على تهيئة الأجواء وتقديم جميع أوجه الرعاية والدعم والمساندة له، مشيرة إلى أنها حرصت على التواجد معه أثناء توجهه لأداء امتحان اليوم، حيث تواجدت أمام اللجنة فى الساعة الثامنة صباحًا".

 

وانطلقت صباح اليوم الأحد ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بجميع محافظات الجمهورية، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربيةالدينية.

 

 ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبا وطالبة.

 

وتتولى الأجهزة الأمنية، تنفيذ إجراءات تأمين الامتحانات فى القاهرة والمحافظات والتى من المقرر أن تستمر حتى الأول من يوليو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان