رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

امتحانات الثانوية العامة 2018| الصحة: نقل 27 طالبًا للمستشفيات

امتحانات الثانوية العامة 2018| الصحة: نقل 27 طالبًا للمستشفيات

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

امتحانات الثانوية العامة 2018| الصحة: نقل 27 طالبًا للمستشفيات

نهى نجم 03 يونيو 2018 18:18

بدأت وزارة الصحة والسكان، خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية تضمنت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الإنتشار السريع المركزية.

 

كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في المحافظات تحسبًا لأي طوارئ ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، بالإضافة إلى رفع تقرير يومي للدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، وذلك حتى انتهاء فترة الأمتحانات .

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة شملت الدفع بــ 1200 ‪ سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية لتأمين لجان الامتحانات، لافتاً إلى أن التنسيق مع المستشفيات المقررة للإخلاء لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف واختيار خط السير المناسب للوصول إلى المستشفيات المقررة للإخلاء.

 

وأوضح "مجاهد" أن الخطة شملت التنبيه على جميع المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها مع وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

 

والتأكيد على كافة مديريات الشئون الصحية برفع درجة استعداد فريق الإنتشار السريع بكل محافظة و تقديم الدعم لأي من مستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الأنتشار الطبي السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبي والدعم الطارئ عند حدوث أزمات بأى مكان على مستوى الجمهورية.

 

كما تضمنت الخطة زيادة أعداد الاطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال فترة الأمتحانات إلى الضعف و توفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

 

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 27 حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة بمستشفيات الوزارة، وذلك خلال اليوم الأول للامتحانات.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إسعاف 4 حالات وغادروا، فيما تم نقل 23 حالة إلى المستشفيات لتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

 

وتابع مجاهد أن الحالات تراوحت ما بين إغماء، وهبوط عام، ومغص معوي، وضيق بالتنفس، وتشنجات عصبية، وحالات نفسية، ومن المنتظر خروج معظمهم خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وأشار " مجاهد" إلى أن مستشفيات محافظة كفر الشيخ استقبلت 7 حالات، وأسيوط 2، والبحيرة 3، والمنيا 2، وبني سويف 2، والإسكندرية 2، والجيزة 2 ، ودمياط 2، والشرقية حالة واحدة.

 

وأكد " مجاهد" أنه يتواجد داخل كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة عضو من الفريق الصحي "طبيب أو زائرة صحية" تم تدريبهم علي علاج الحالات البسيطة وعمل الإسعافات الأولية للحالات التي تحتاج إلي إحالة.

 

وبدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية وشملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، بالإضافة إلى الدفع ب 1200سيارة إسعاف بجميع المحافطات لتأمين اللجان.

 

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بجميع محافظات الجمهورية، أنطلق صباح اليوم، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

و يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان