رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| الثانوية العامة 2018..امتحان اللغة العربية «بشرة خير» (تغطية خاصة)

صور| الثانوية العامة 2018..امتحان اللغة العربية «بشرة خير» (تغطية خاصة)

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018

صور| الثانوية العامة 2018..امتحان اللغة العربية «بشرة خير» (تغطية خاصة)

محررو المحافظات 03 يونيو 2018 18:00

«العربي سهل..لكن فيه تكات» ..هكذا أعرب طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية، لاسيما التربية الدينية في أول يوم من امتحانات آخر العام  يونيو 2018.

 

وفى التقرير التالي ترصد «مصر العربية» آراء الطلاب  فى امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية .

 

ففى المنيرة فى القاهرة أبدى عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، سعادتهم من نوعية أسئلة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أنها جاءت مألوفة، وليست طويلة، ومناسبة للوقت المخصص للإجابة.

 

 

وقال تامر مجدي، أحد الطلاب، إن الامتحان جاء سهلا في مستوى الطالب العادي، وأن معظم زملائه سعداء بالامتحانات.

 

وأكد "تامر" أنه لم يكن هناك أي حالات غش في لجنته، ولم تؤثر شائعات تسريب امتحان اللغة العربية على الطلاب.

 

وسارع عدد من أولياء أمور الطالبات المنتظرات أمام مدرستي أم الأبطال الثانوية للبنات والشهيد محمود محمد بالهرم، إلى فتحات الأبواب، للاطمئنان على بناتهن، اللاتي أكدن سهولة امتحان اللغة العربية.

 

في المطرية، أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة، عن سعادتهم الشديدة، في أول أيام الامتحانات في مادتي اللغة العربية والدين مرددين بشرة خير.

 

 

وقالت الطالبة إيمان محمد الامتحان سهل جدا، في مستوى الطالب المتوسط ويعتبر من أسهل الامتحانات التي مرت خلال الأعوام السابقة.

 

وعبرت سندس أحمد عن فرحتها قائلة:" مكنتش متخيلة ان العربي هيجي سهل كدا  وعقبال الباقي يارب".

 

 وأضافت فريدة حمدي أن الامتحان لا يوجد به أي صعوبات وحتى النحو والأعراب كانوا في المستوي العادي.

 

 

بينما استنكرت الطالبة وفاء على بعض التكات الموجودة في النصوص قائلة: " في سؤال في نص لمحات العقاد صعب جدا والكل خارج ومش فاهم هو عايز أيه".

 

وتابعت السؤال كان في تعليق النص وعبارة عن نبغ العقاد في عبقريات محمد وأبو بكر الصديق ... ناقش؟ كل واحد ألف في السؤال.

 

وأكدت نورا محمد أن هناك تكة أيضا في النص وهي جمع قليل قائلة: كنت أبص عليها وأضحك وفي الآخر كتبتها قلل ومعرفش صح ولا غلط".

 

أما في مادة الدين أجمع عدد كبير من الطلبة أنه عبارة عن معلومات عامة ويستطيع أي طالب حل الامتحان بسهولة حتي لو لم يذاكر من الأساس.

 

في الإسكندرية سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة لما وصفوه سهولة امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، في أول أيام مارثون الامتحانات، اليوم الأحد.

 

 

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنها لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان.

 

والتقت "مصر العربية"، بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان حيث قال الطالب محمد رضا:"من أمام لجنة مدرسة جواد حسني، أن الامتحان جاء سهل وبسيط وفي متناول الطالب المتوسط، معربا عن أمانيه أن تكون باقي الامتحانات على نفس المستوى.

 

 

 

وأشار الطالب سمير عياد، إلى أن الامتحان كان سهلًا ولكنه طويل وكان يحتاج إلى وقت أطول في الإجابة على أسئلته وخاصة فيما يتعلق بالنحو.

 

 

 

في شمال سيناء انتهى اليوم ، الأحد، أول أيام امتحانات الثانوية العامة على مستوي الإدارات التعليمية الستة "العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل" بأماكنها ومواعيدها المحددة ، وسط إجراءات أمنية مشددة، على اللجان ومحيطها ،ودون وقوع أي شكاوى أو حوادث ، متوقعة.

 

وأعربت الطالبة تغريد قطامش ، الطالبة بمدرسة العريش الثانوية للبنات ، ان الامتحان كان عاديا ومريحا اليوم ، وإنها تمكنت من حل 90% من الأسئلة بسهولة واطمئنان.

 

وقالت الطالبة يسرا سالم من مدرسة بئر العبد الثانوية ، أن الامتحان جاء معقولا ودون المتوقع من حيث الصعوبة، وتمنت ان تكون كافة الامتحانات القادمة بنفس المستوى.

 

 

 

فيما أكد الطالب سالمان عبد الرازق ، أن امتحان اللغة العربية كان "زي الفل" ، على حد تعبيره ، معربا عن سعادته بما قدمه من اجابات ، خلال الامتحان.

 

 

فى الإسماعلية، سادت حالة من الإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة من سهولة امتحان مادة اللغة العربية والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط بحسب ما قاله عدد من الطلاب والطالبات.

 

وعبر طلاب وطالبات الثانوية العامة عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية والذى جاء خالياً من التعقيد، حيث أشارت الطالبة" ندا عادل" علمى علوم :"إلى أن الامتحان جاء مباشراً ومن المنهج والأسئلة كانت مباشرة ماعدا بعض الجزئيات البسيطة، إلا أن الامتحان كان طويل ويحتاج إلى وقت أطول للإجابة".

 

 

 

واتفقت معها الطالبة سمر محمد علمى رياضة والتى أكدت على سهولة الأمتحان، والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه كان طويل ويحتاج إلى الكثير من الكتابة، كما أكدت على سهولة امتحان مادة التربية الدينية.

 

من جانبه، قال الطالب عبد الرحمن عز "أدبى" أن الامتحان فى مجمله سهل وفى مستوى الطالب المتوسط إلا أنه هناك بعض الأجزاء الغير مباشرة خاصة فى سؤال النصوص، حيث جاء السؤال الخاص بلمحات من حياة العقاد غامض وغير مباشر، كما أنه كانت هناك بعض الجزئيات الصعبة فى سؤال النحو.

 

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بجميع محافظات الجمهورية، أنطلق صباح اليوم الأحد، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

و يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبا وطالبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان