رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور I«حرحور»: فتح باب السفر ومحطات الوقود يومين لأهالي العريش

صور I«حرحور»: فتح باب السفر ومحطات الوقود يومين لأهالي العريش

أخبار مصر

مؤتمر جماهيري بالعريش

تعويض المزارعين والحرفيين

صور I«حرحور»: فتح باب السفر ومحطات الوقود يومين لأهالي العريش

إسلام محمود 03 يونيو 2018 17:16

لأول مرة منذ انطلاق العملية الشاملة" سيناء 2018" يخرج عدد من المسؤولين الأمنيين مع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ، في مؤتمر جماهيري رسمي للاعتراف بإجراءات إغلاق محطات الوقود و منع السفر لخارج مدينة العريش دون تنسيق ، لإعلان حزمة من التسهيلات والإجراءات لتخفيف معاناة الأهالي بشمال سيناء.


وفي مؤتمر جماهيري عقد بالمدينة الشبابية بالعريش قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد ، ان المحافظة ستشهد انفراجة كبيرة خلال الأسبوع الجاري ، مطمئنا المواطنين بعدد من الأخبار السارة ومنها فتح محطات الوقود لتموين السيارات الملاكي والأجرة والسفر يومي الخميس والجمعة من والى العريش بدون تنسيق مسبق وصرف مستحقات قدرها 2000 جنيها للصيادين والسائقين والعمالة غير المنتظمة خلال أسبوع.

 


المؤتمر حضره ، العميد شريف العرايشي و اللواء رفعت خضر نائب مدير امن شمال سيناء، وإيهاب حسن عبد الوهاب ،مدير عام الشباب والرياضة وعبد الله بدوي رئيس الغرفة التجارية وعدد من القيادات الشعبية ورموز شعبية وممثلي جمعيات أهلي بالعريش.


وقال حرحور بعد تقديمه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين لولاية رئاسية ثانية :" نحن مع الرئيس فى الاتجاهات التي يسير فيها لصالح الدولة، وفيها الكثير لصالح سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص".

 


وأعلن محافظ شمال سيناء لأول مرة، أنه سيتم تعويض أصحاب المزارع حول مطار العريش، التى تم إزالتها فى إطار خطة تأمين المطار وإقامة حرم آمن ،بشكل عاجل وبأسرع وقت ممكن.


وأوضح المحافظ إنه تقرر صرف 2000 جنيه لكل الحرفيين الذين تضرروا من العملية الشاملة "سيناء 2018" بأثر رجعي لمدة 4 أشهر و500 جنيه شهريا، بصفة استثنائية ، وذلك لمساعدتهم في معيشتهم نظرا للظروف التى تشهدها المحافظة حاليا .

 


وبالنسبة لإعادة الهواتف التي تم التحفظ عليها خلال الحملات الأمنية ، لفحصها امنيا ، طالب محافظ شمال سيناء المواطنين بضرورة التعاون بين العميد أسامة الغندور ، رئيس مجلس مدينة العريش ورؤساء الأحياء لتفعيل آليه تسهل عملية تسليم الأجهزة الي المواطنين .


وقال اللواء رفعت خضر مساعد مدير أمن شمال سيناء ، أن الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية كانت ضرورية لتخليص سيناء من الإرهاب.
وأشار مساعد مدير الأمن إلى أن بعض الإجراءات التي اتخذتها الدولة ، كانت من اجل رجوع الأمن والأمان لربوع سيناء .

 


وأكد خضر علي استمرار تسليم أجهزة الهواتف المحمولة إلي أصحابها وفق الآلية المتبعة .موضحا، انه لا مساس باي جهاز خاص بالمواطنين ولن يفقد اي جهاز 
وقال العميد شريف العرايشي أن هناك انفراجه كبيرة خلال الأيام القادمة ، للتخفيف علي المواطنين متمثله في ،التصريح للسيارات الملاكي بتموين ٢٠ لتر بنزين كل أسبوعين ،وكذلك ٣٠ لتر لسيارات الأجرة وخاصة الميكروباص. 


وأكد العرايشي أن عملية سفر المواطنين من والى العريش يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ستكون بدون تنسيق في هذا الأسبوع فقط لحين صدور اي تعليمات أخرى. 

 

 


وشدد العميد شريف العرايشي، على التزام أصحاب محطات الوقود بالتعليمات الأمنية، محذرا ، من يثبت انه قام بالتلاعب في عملية تموين السيارات سوف يقع تحت طائلة القانون وسيحاكم كأنه يدعم العناصر التكفيرية.


وأوضح العميد شريف العرايشي، أن كل ما يتخذ من إجراءات للتخفيف عن المواطنين في مدينة العريش ، سينطبق على أهالي ومواطني مدينة الشيخ زويد ، تخفيفا من معاناتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان