رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

امتحانات الثانوية العامة 2018| «التعليم»:ضبط 10 حالات غش في اليوم الأول

امتحانات الثانوية العامة 2018| «التعليم»:ضبط 10 حالات غش في اليوم الأول

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة 2018| «التعليم»:ضبط 10 حالات غش في اليوم الأول

مصطفى محمد 03 يونيو 2018 14:53

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية، ضبط 10 حالات غش في امتحانات اليوم الأول من ماراثون الثانوية العامة، خلال امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وأوضح حجازي في مؤتمر صحفي عقده بوزارة التربية والتعليم، عقب انتهاء امتحانات اليوم الأول،  أن فى محافظة بني سويف لجنة ببا تم استقبال بلاغ من رئيس اللجنة بضبط 4 طلاب تلقوا من بعض إجابات عن طريق التليفون داخل لجنة اللغة العربية.

 

وأضاف أن فى محافظة المنوفية بشبين الكوم تم ضبط  5 حالات غش عن طريق التليفون المحمول من قبل فريق الغش التابع لغرفة عمليات الامتحانات، مشيرًا إلى |أنه تم ضبط الطلاب وتغيير رئيس اللجنة التي سمح بدخول الطلاب بالهاتف.

 

وأكد أن الطالب الذى صور ونشر الأسئلة من نفس اللجنة في شبين الكوم، قام بنشر أجزاء من الامتحان، موضحا أنه تم التعامل معه، وضبط ساعة وأجهزة محمول أخرى بنفس اللجنة.

 

وأوضح أن طالبا فى إدارة الوايلى بالقاهرة نشر سؤالا بالتربية الدينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين تم ضبطهم.

 

وأشار إلى أن كراسات إجابة مادة اللغة العربية "البوكليت" تأخرت فى إحدى لجان الإسكندرية 20 دقيقة وتم تعويض الطلاب بنفس الوقت.
 

وفي  التربية الدينية أوضح حجازي أن طالبًا فى إدارة الوايلي بالقاهرة نشر سؤالا بالتربية الدينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين تم ضبطهم.

 

وأدى 656 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى محافظات الجمهورية، صباح اليوم الأحد 3 يونيو، امتحاناتهم فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وتواصل الطلاب امتحانتهم يوم الثلاثاء 5 يونيو، بامتحان الاقتصاد والإحصاء، والخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان