رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| امتحانات الثانوية العامة 2018.. طلاب الإسكندرية: «العربي سهل وياريت الباقي زيه»

صور| امتحانات الثانوية العامة 2018.. طلاب الإسكندرية: «العربي سهل وياريت الباقي زيه»

أخبار مصر

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية لسهولة امتحان اللغة العربية

صور| امتحانات الثانوية العامة 2018.. طلاب الإسكندرية: «العربي سهل وياريت الباقي زيه»

حازم مصطفى 03 يونيو 2018 14:37

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، لما وصفوه سهولة امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، في أول أيام مارثون الامتحانات، اليوم الأحد.

 

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنها لم تتلقى أي شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان.

 

والتقت "مصر العربية"، بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان حيث قال الطالب محمد رضا، من أمام لجنة مدرسة جواد حسني، أن الامتحان جاء سهل وبسيط وفي متناول الطالب المتوسط، معربا عن أمانيه أن تكون باقي الامتحانات على نفس المستوى.

 

وأشار الطالب سمير عياد، إلى أن الامتحان كان سهلًا ولكنه طويل وكان يحتاج إلى وقت أطول في الإجابة على أسئلته وخاصة فيما يتعلق بالنحو.

 

 وفي سياق متصل شهدت الامتحانات بالإسكندرية، اليوم، شكوى من أولياء أمور الطلاب بلجنة مدرسة الزهراء بمنطقة سموحة، من تأخر فتح اللجنة لمدة 10 دقائق.

 

قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنها أعطت تعليمات لرئيس اللجنة بمد فترة امتحان مادة اللغة العربية لمدة 15 دقيقة، لتعويض الطلاب عن مدة تأخير فتح اللجنة.

وأوضحت "عبد الظاهر"، إن تأخر فتح لجنة الامتحان بمدرسة الزهراء التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية لم يتجاوز الـ 10 دقائق بسبب المرور وزحام الطريق- على حد قولها.

 

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: انه لا توجد اى حالات إغماء او انهيار عصبى او حالات مرضية بين طلاب الثانوية العامة الممتحنين.

 

وفي سياق متصل أصدر اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق الإسكندرية، قرار بإيقاف أعمال بناء بعقار مجاور للجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة رشدي التابعة لإدارة شرق التعليمية، وذلك لتسببها في إزعاج الطلاب أثناء أدائهم الامتحان، مشيرا إلى أن ذلك يأتي حفاظا على مصلحة الطلاب وتوفير جو هادئ ومناسب لأداء الامتحانات.

 

وأدى اليوم نحو 40 ألفا و789 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة في الإسكندرية، اليوم، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية أمام 142 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان