رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

امتحانات الثانوية العامة 2018| محافظو القناة يتفقدون اللجان وسط تشديدات أمنية

امتحانات الثانوية العامة 2018| محافظو القناة يتفقدون اللجان وسط تشديدات أمنية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2018

امتحانات الثانوية العامة 2018| محافظو القناة يتفقدون اللجان وسط تشديدات أمنية

وسط تواجد أمني مكثف بدأت في التاسعة من صباح اليوم امتحانات الثانوية العامة بمحافظات مصر حيث يؤدي طلاب القسمي العلمي والأدبي امتحان اللغة العربية.

 

وشهدت محيط لجان الامتحانات بمحافظات قناة السويس تواجدا أمنيا مع أتباع إجراءات تفتيش للطلبة و انتشار البوابات الإلكترونية على أبواب المدارس ومنع دخول أجهزة المحمول. 

وفي الاسماعيلية تفقد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة وفاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة ميدانية على عدد من المدارس لتفقد ومتابعة انتظام سير العمل بلجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى 2017/2018 .

 

وشملت جولة المحافظ المرور على مدرسة الزهور الثانوية بنات والتى تضم عدد 34 لجنة فرعية باجمالى 704 طالبة بالقسمين العلمى والآدبى كما تضمنت الجولة تفقد لجان الامتحانات بمدرسة الاسماعيلية الثانوية العسكرية بنين بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث.

 

ويبلغ عدد لجان الامتحانات لهذا العام على مستوى المحافظة وتوابعها 26 لجنة بمختلف القطاعات وتشمل عدد 8408 من الطلاب والطالبات منهم 3844 طالبًا وطالبة بالقسم الآدبى و2998 طالبًت وطالبة بقسم العلمى علوم و1566 طالبًا وطالبة بقسم العلمى رياضة.

 

 

وفي بورسعيد، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها وتوفير كافة أوجه الاستعدادات اللازمة لخروج عملية الامتحانات بالشكل المطلوب، وتكثيف إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الامتحانات.

 

وأجرى المحافظ اتصالًا بغرفة العمليات الرئيسية للثانوية العامة بالقاهرة أخبره خلاله أن المحافظة وفرت كافة الخدمات اللوجستية لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداءالامتحانات بتركيز عالي.

 

 

وشدد الغضبان على أن امتحانات الثانوية العامة ستكشف أباطرة الدروس الخصوصية أمام الطلاب وأولياء أمورهم، وأنه على ولي الأمر دور كبير في عدم تحميل الأبن فوق طاقته، وبث الطمأنينة والهدوء إليه، مشيراُ إلى أنه سيتم عقد مؤتمرات للشباب لتوضيح ما تعرضوا له من نصب وخداع من أباطرة الدروس واستنزاف موارد الأسرة

 

ويؤدى ٥١٥٠ طالبا وطالبة فى بورسعيد الامتحانات بواقع ١٣٧٠ طالبا لشعبة العلمى علوم و ١١٩٨ طالبا لشعبة العلمى رياضيات و ٢٥٨٢ طالبا لشعبة الادبى منهم ٢٤٣٠ من الذكور و ٢٧٢٠ من الاناث.

 

وفي السويس فرضت أجهزة الأمن حرمًا أمنيا امام لجان الامتحانات وتم منع مرور السيارات لتأمين اللجان كما شهدت المناطق المحيطة  بلجان الامتحانات تواجد لإعداد من أولياء أمور الطلبة للاطمئنان على أبناءهم في أول أيام الامتحانات.

 

وتضم السويس 14 لجنة امتحانية تستقبل نحو 4333 طالباً وطالبة بواقع 4119 ( طلاب نظاميون ) و 214 ( طلاب منازل ).

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان