رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

امتحانات الثانوية العامة 2018| ليلة الامتحان «سبوبة للسناتر وعبء على الأهالي»

امتحانات الثانوية العامة 2018|  ليلة الامتحان «سبوبة للسناتر وعبء على الأهالي»

أخبار مصر

من أمام أحد مراكز الدروس الخصوصية

الحصة بـ «300 جنيه» وألياء أمور نجيب منين

امتحانات الثانوية العامة 2018| ليلة الامتحان «سبوبة للسناتر وعبء على الأهالي»

منى حسن 02 يونيو 2018 23:54

تزامنًا مع انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة الأحد، تستقبل مراكز الدروس الخصوصية الطلبة لمراجعة ليلة الامتحان مع مدرسي المادة، لمراجعة المادة مع الطلبة وإعطائهم نماذج استرشادية للطلبة.

 

وأثارت أسعار المراجعة النهائية بمراكز الدروس الخصوصية جدلاً واسعًا بين أولياء الأمور، حيث تراوحت سعر مراجعة ليلة الامتحان اليوم لمادة اللغة العربية من 100 إلى 300 جنيه، حسب مكان السنتر والمدرس.

 

وقال علي محمود ، طالب في الصف الثالث الثانوي إن أسعار المراجعة النهائية مرتفعة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

بينما أشار محمد كريم، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى أن أسعار الحصة الخاصة والتي مجموعها لايتعدى ال5 أفراد تبدأمن 200 جنيه.


واشتكى حسين عبد الهادي، موظف، من غلاء أسعار مراجعة ليلة الامتحانات قائلا: "نجيب منين، الواحد مش عارف هيلاقيها منين ولا منين؟ حسبي الله ونم الوكيل".
 

وأضاف محمود صابر ، طالب، "أن هناك  ملازم معروفة باسم «الشيت» تضم أهم الأسئلة وإجاباتها وكيفية مراجعة المادة، وتباع عقب نهاية كل حصة مراجعة، بعيدًا عن سعر المحاضرة، وتتدرج أسعارها من ١٠ جنيهات إلى ٥٠ جنيها". 

 

وتصل أسعار محاضرات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء وفروع الرياضيات إلى ٥٠ جنيها للمحاضرة، بينما تصل أسعار المواد الأدبية كالفلسفة وعلم النفس والجغرافيا إلى ٣٠ جنيها، في الأماكن الشعبية.
 

وتشهد مراكز الدروس الخصوصية بجميع أنحاء الجمهورية إقبالًا كبيرًا من جانب طلبة الثانوية العامة، للمراجعة النهائية في ليلة الامتحان، وتشهد تفاوت في الأسعار يوازيه اختلاف فى نوعية التجهيزات المستخدمة فى كل محاضرة، طبقا لنوعية مكان مركز الدروس الخصوصية.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية المتقدمين لامتحانات هذا العام ٦٤٦ ألف طالب على مستوى الجمهورية، غدا الأحد الموافق الثالث من يونيو على مستوى الجمهورية وتستمر الامتحانات حتى الأول من يوليو القادم ،وتعقد الامتحانات بالمواعيد والأماكن المقررة لها 

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان