رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غداً.. 9491 طالبَا يؤدي امتحانات الثانوية العامة بالسويس وبورسعيد

غداً.. 9491 طالبَا يؤدي امتحانات الثانوية العامة بالسويس وبورسعيد

أخبار مصر

الدكتور/ نبوى باهى -وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد اللجان

غداً.. 9491 طالبَا يؤدي امتحانات الثانوية العامة بالسويس وبورسعيد

نهال عبد الرؤوف 02 يونيو 2018 13:38

أنهت مديرتا التربية والتعليم بمحافظتي السويس وبورسعيد استعدادتهما لبدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حيث من المقرر أن يؤدى 9491 طالبَا وطالبة امتحان مادة اللغة العربية غداَ الأحد موزعين على 29 لجنة امتحانية بكلاَ من السويس وبورسعيد.

 

وفى بورسعيد من المقرر أن يؤدى ٥١٥٨ طالبَا وطالبة الامتحانات غداً موزعين على ١٥ لجنة امتحانية بواقع ١٣٧٠ طالباً لشعبة العلمى علوم و ١١٩٨ طالباً لشعبة العلمى رياضيات و ٢٥٨٢ طالباً لشعبة الادبى منهم ٢٤٣٠ من الذكور و ٢٧٢٠ من الإناث.

 

ومن جانبه تفقد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عدد من للجان للوقوف على الاستعدادات النهائية متحانات الشهادة الثانوية العامة، على أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام نالت استعدادات مسبقة من تعليم بورسعيد لتهيئة المناخ العام للطلاب والمراقبين على حد سواء حتى تخرج هادئة دون توترات ولكى يتمكن كل طالب من الحصول على حقه.

 

 

وأضاف باهى أن بورسعيد استعدت هذا العام لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة بتوفير وتجهيز ١٠ استراحات لاقامة الملاحظين على الامتحانات ورؤساء اللجان، كما تم توقيع بروتوكولات مع مديريات الامن والصحة للتعاون المشترك فى تأمين الامتحانات والحفاظ على صحة الطلاب اثناء تأديتهم الامتحانات.

 

وخلال اجتماعه أمس برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لمناقشة الاستعدادت لامتحانات الثانوية العامة، نوه باهى إلى ضرورة مراعاة العامل النفسى للطلاب والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الامتحان.

 

وشدد على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو اكتشاف الخطأ ومعالجته فوراً دون تعقيد على أن نضع دائماً مصلحة الطالب فى المقدمة ونعيرها الاولوية والحذر من ضياع حقوق الغير وذلك بمنع الغش داخل اللجان بالأساليب والطرق القانونية والمشروعة.

 

وفى السويس أكد عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم على استعداد المديرية لإجراء امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة فى دورها الأول للعام 2017 / 2018 مشيراً إلى تعاون كافة الجهات المعنية و المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتجاوزالعملية الامتحانية بنجاح.

 

من جانبها أوضحت ماجدة محمود حسن مشرف عام امتحان الثانوية العامة بالسويس أن الامتحانات تبدأ حسب الجدول المقرر من قبل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفنى  صباح الأحد 3 يونيو وتنتهى الأحد 1يوليو المقبل، لافتة إلى أن السويس تضم14 لجنة امتحانية تستقبل نحو 4333 طالباً وطالبة بواقع 4119 طلاب (نظاميون ) و 214 ( طلاب منازل ).

 

وأشارت إلى أنه تم تخصيص نحو 15 استراحة مبيت لاستقبال المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات من خارج المحافظة  تم تجهيزها بكل الأثاث وأدوات و أجهزة الإعاشة بالإضافة إلى الخبز المدعم يومياً لتوفير إقامة جيدة للمعلمين خلال فترة الامتحانات.

 

وأكدت على أنه بالتعاون مع إدارة أمن المديرية وإستناداً إلى البروتوكول الأمنى الموقع منذ أكثر من 3 أعوام بين مديرية التربية والتعليم و مديرية أمن السويس سيتم تأمين اللجان الامتحانية بشكل كامل من خلال نقاط تمركز شرطية فى محيط اللجان لتهيئة أجواء مستقرة و هادئة للطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان