رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبرز 5 لقطات في حفل تنصيب «السيسي» لولاية رئاسية ثانية

أبرز 5 لقطات في حفل تنصيب «السيسي» لولاية رئاسية ثانية

أخبار مصر

السيسي في مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية رئيسا للبلاد

أبرز 5 لقطات في حفل تنصيب «السيسي» لولاية رئاسية ثانية

وكالات - أحمد الشاعر 02 يونيو 2018 12:26

في مشهد حافل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية، أمام البرلمان لأول مرة منذ 13 عامًا، وسط تعزيزات أمنية مشددة.

 

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد أمام مجلس النواب، وسط حضور كبير من النواب، لاسيما رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، إلى جانب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

وفاز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مارس الماضي، بنسبة 97.08% على منافسه المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

 

وترصد «مصر العربية» أهم اللقطات التي شغلت الرأي العام خلال حفل تنصيب الرئيس السيسي صباح اليوم السبت.

 

تكثيف أمني مشدد وإغلاق ميدان التحرير

 

شهد محيط مجلس النواب بوسط القاهرة تكثيفات أمنية لاستقبال الرئيس وكبار رجال الدولة، وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية والحواجز الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات المجلس.

 

كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة، والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية بالمنطقة المحيطة بمقر مجلس النواب.

 

وشهدت المنطقة والطرق المؤدية من وإلى وسط القاهرة انتشارا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار مجلس النواب أو الشوارع الجانبية وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط المجلس وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المجلس.

 

كما انتشرت قوات التأمين داخل وخارج مجلس النواب، فضلا عن تواجد أمني مكثف بطول شارع حسين كمال وضريح سعد زغلول ومحيط وزارات الصحة والتموين والتربية والتعليم والإنتاج الحربي ومحطات مترو سعد زغلول والسادات وشوارع قصر العيني وقصر النيل وميدان التحرير والشوارع المحيط بمقر مجلس النواب.

 

 

موكب السيسي

 

23 دراجة بخارية تصاحب السيسي في موكبه، وصولا لمجلس النواب، ويعتبر ذلك برتوكول معمول به في الديوان الرئاسي، لاسيما أن طائرة هيلوكوبتر حلقت فوق الموكب حتى توقفه عند بوابة مجلس النواب.

 

 

البرلمان يستقبل السيسي بـ 21 طلقة مدفعية

 

جرت مراسم استقبال رئيس الجمهورية، باستقبال هيئة مكتب المجلس لرئيس الجمهورية وفي مقدمتهم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عند مدخل المجلس فور وصوله ثم اتجه الرئيس إلى تحية السلام الجمهوري، مع إطلاق المدفعية 21 طلقة في الهواء.

 

 

 

إغلاق المطار 20 دقيقة

 

أغلقت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم، المجال الجوي أمام حركة الإقلاع والهبوط، لمدة 20 دقيقة؛ بسبب العروض  الجوية التي قدمتها القوات الجوية وشهدتها سماء القاهرة والجيزة منذ قليل؛ احتفالا بتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ثانية.

 

السيسي: أنا رئيس لكل المصريين من اتفق معي أو اختلف

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه رئيس لكل المصريين، من اتفق معه أو اختلف، وسيعمل على تحقيق صالح الدولة المصرية.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته بعد حلف اليمين الدستورية، أمام البرلمان، اليوم السبت، أن تكاتف الشعب المصري ضرورة لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجه الدولة المصرية، مطالبا بأهمية بناء الإنسان المصري بدنيا وعقليا وثقافيا.

 

 

وحددت الأمانة العامة عددًا من الإجراءات لتنظيم دخول النواب ووفقا للرسالة المرسلة من امانة المجلس، لأعضاء البرلمان، فإنه سيسمح بدخول النواب من بوابة الدخول رقم 3 ابتدءا من الساعة 6.30 حتى 9:30 صباحًا، ولن يسمح بالدخول بعد هذا الموعد، كما شددت الأمانة على الأعضاء أن الدخول سيكون بغير سيارة أو سلاح شخصي أو تليفون محمول.

 

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية أمام البرلمانصباح اليوم السبت.

 

يتضمن نص اليمين الدستورية، وفقا للمادة 144، التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد دعا المجلس للانعقاد في جلسة خاصة اليوم السبت لأداء الرئيس اليمين الدستورية، عملًا بحكم المادة "144" من الدستور، والمادة "109" من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان