رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

 «التسريب» مستحيل.. تعرف على خطة «التعليم» لمواجهة الغش في الثانوية العامة

 «التسريب» مستحيل.. تعرف على خطة «التعليم» لمواجهة الغش في الثانوية العامة

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة يستعدون لامتحانات نهاية العام

الداخلية تؤمن اللجان

 «التسريب» مستحيل.. تعرف على خطة «التعليم» لمواجهة الغش في الثانوية العامة

مصطفى محمد 01 يونيو 2018 20:08

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن وزارة الداخلية سوف تؤمن لجان امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق بعد غد، من خارج اللجان أمام المدارس، إضافة إلى وجود دوريات شرطية ستمر على اللجان.

 

وأكد حجازي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الوزارة ومديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية لتأمين لجان السير وعملية نقل الأسئلة من مقر مراكز التوزيع حتى وصولها إلى لجان السير، وكذلك عملية عودة كراسات الإجابة إلى الكنترولات.

 

وأشار إلى أن فريق الغش الإلكتروني اتخذ جميع الاحتياطات اللازمة بالتنسيق مع مباحث الإنترنت لضبط أى محاولات غش، مؤكدًا على أن أى محاولة غش سيتم ضبطها فى غضون دقائق قليلة أقل من العام الماضي.

 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة على أن تسريب الامتحانات أمر مستحيل ومن ثمَّ فإن أى أسئلة تنشر على صفحات الغش ستكون غير صحيحة ويجب على الطلاب عدم التركيز معها لعدم التشتت والنسيان وتضارب المعلومات.

 

 

ويؤدي 656 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى محافظات الجمهورية، بعد غد الأحد 3 يونيو، امتحاناتهم فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وتواصل الطلاب امتحانتهم يوم الثلاثاء 5 يونيو، بامتحان الاقتصاد والإحصاء، والخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان