رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«مهندس» يؤدي امتحان الفيزياء لطالب بالثانوية الأزهرية

وآخر امتحن بدلا عن زميله بكفر الشيخ

«مهندس» يؤدي امتحان الفيزياء لطالب بالثانوية الأزهرية

فادي الصاوي 31 مايو 2018 11:55

 

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن ضبط طالب بكلية هندسة الزقازيق يؤدى امتحان مادة الفيزياء للقسم العلمي بالثانوية الأزهرية، بدل طالب آخر، وذلك في إحدي لجان معهد 6 أكتوبر بنين.

 

وبدوره اتخذ قطاع المعاهد الإجراءات القانونية اللازمة وتم تسليم الطالب للشرطة وإلغاء امتحان الطالب الثانوى واعتبار العام عام رسوب.

 

 يذكر أن الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد تفقد صباح اليوم الخميس، عدد من اللجان في مدينة السادس من أكتوبر، لمتابعة سير الامتحان واستطلع آراء الطلبة فى مستوى امتحان الفيزياء، وجاءت الآراء متباينة.

 

ومن ضمن اللجان التى تفقدها رئيس قطاع المعاهد اليوم، لجان معهد 6 أكتوبر بنين، ومعهد فتيات 6 أكتوبر، الذى يضم أربعة معاهد وهى معاهد 6 أكتوبر ومعهد فتيات زايد ومعهد الهدى الخاص ومعهد الحصرى الخاص، الذى يضم 11 لجنة علمى و8 لجان أدبى.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط.

 

كما رصدت غرف عمليات امتحان الثانوية الأزهرية قيام طالب بأداء امتحان الفيزياء بدلا من طالب آخر بكفر الشيخ وعلى الفور تم عمل مذكرة بالواقعة وتسليمه للشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية، بالإضافة إلى إلغاء امتحان طالب الثانوى

ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

حرصت مشيخة الأزهر بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب، على إرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات في في كافة المحافظات، بهدف البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن وقوع أى حالات غش أو تسريب للامتحانات.

 

وأنشئ قطاع المعاهد غرفة متابعة لمتابعة سير الامتحانات، علاوة على إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان