رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

رئيس الثانوية يكشف ضوابط التصحيح لرؤساء كنترولات الامتحانات

رئيس الثانوية يكشف ضوابط التصحيح لرؤساء كنترولات الامتحانات

أخبار مصر

طلاب ثانوية عامة

رئيس الثانوية يكشف ضوابط التصحيح لرؤساء كنترولات الامتحانات

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أنه سوف يعقد اجتماعا اليوم الخميس مع رؤساء ووكلاء الكنترولات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لبحث خطوات العمل فى المرحلة المقبلة التى تعبتر الأهم وذلك بعد أن انتهت الكنترولات من تجهيز أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة الخاصة بالطلاب.

 

وأوضح رئيس الامتحانات أنه على رأس التعليمات التى يتم منحها لرؤساء الكنترولات ضرورة العمل بدقة داخل الكنترول وتشكيل لجان الجودة والأزمات وأيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود تطابق فى الإجابات لعدد من كراسات الامتحان الخاصة بالطلاب.

 

وأشار رئيس الامتحانات، إلى أنه سيتم التأكيد على رؤساء اللجان ضرورة التصحيح وتقدير الدرجات وفقا للخريطة الزمنية الخاصة بأعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى السرية التامة وتأمين الكنترولات من الداخل والخارج وعدم دخول أحد الكنترولات وخاصة أثناء عملية التقدير إلا من لهم حق الدخول.

 

 لفت إلى أنه يجب أن يلتزم كل مقدر درجات بالسؤال المخصص له والنسبة اليومية لكل مقدر درجات، مع التنبيه على أهمية توزيع العمل على الحجرات بالتنسيق مع كل رئيس حجرة .

 

وأضاف رئيس الامتحانات، أنه سيتم عقد لقاء عقب كل امتحان مع مديرى عموم المواد واللجنة الفنية ومقدرى الدرجات للاتفاق على آليات التصحيح ومعاييره والالتزام به، على أن يتم توزيع الدرجات على الخطوات وليس النتيجة النهائية فقط وسيتم تحديد عدد الخطوات فى كل سؤال ومراعاة الوقت اللازم لها.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان