رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

لدعم التعليم.. الحكومة توافق على قرض بنصف مليار دولار 

لدعم التعليم.. الحكومة توافق على قرض بنصف مليار دولار 

أخبار مصر

جانب من اجتماع مجلس الوزراء

لدعم التعليم.. الحكومة توافق على قرض بنصف مليار دولار 

كريم صابر ـ وكالات 30 مايو 2018 20:36

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض «مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر» بين الحكومة والبنك الدولي لإعادة الأعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار، والموقع في واشنطن بتاريخ 21 أبريل الماضي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، واعتماد عدد من القرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية ضمن المعدلات الزمنية المحددة.

 

ويهدف مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر إلى تحسين ظروف التعليم والتعلم فى المدارس العامة، وتقديم تعليم متطور من خلال دعم التوسع فى الحصول على تعليم جيد فى مرحلة الطفولة المبكرة والسعى إلى زيادة معدلات التحاق الأطفال برياض الأطفال وتحسين جودة التعليم وتطوير برامج تدريبية لمعلمين مختارين فى هذه المرحلة.

 

كما يهدف المشروع إلى دعم برنامج وزارة التربية والتعليم الفنى لتطوير وتطبيق نظام قائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إنشاء إدارة للتقييم معتمدة على الكمبيوتر.

 

واعتمد مجلس الوزراء،  الاتفاق الإطاري لمشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز، والذى تم توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة GCL)) الصينية، لتحديد الخطوات والاجراءات الخاصة بإقامة مجمع صناعى لإنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز المصرى فى محافظة أسوان، بطاقة إنتاجية تصل إلى ( 5) جيجا وات سنوياً، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع مع إحدى الشركات العالمية.


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء بمبلغ 60 مليون دينار كويتى والموقعة فى واشنطن بتاريخ 22/4/2018.

 

ويهدف مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء فى المناطق ذات الاحمال الكهربائية المتزايدة وذلك من خلال تطوير وتوسعة شبكة نقل الكهرباء عن طريق إنشاء محطات تحويل، فضلاً عن إضافة خطوط هوائية وكابلات أرضية لربط المحطات الجديدة بالشبكة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبنى شركة ايروسبورت الادارى لصالح وزارة الطيران المدنى كمقر المكتب الاقليمى للمنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو" بالقاهرة، مع تعويض شركة إيروسبورت بقيمة إنشاء المبنى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان