رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعبور 12 سفينة عملاقة.. 4.8 مليون طن حمولات يومية تحققها قناة السويس

بعبور 12 سفينة عملاقة.. 4.8 مليون طن حمولات يومية تحققها قناة السويس

سجلت أعداد وحمولات السفن المارة بقناة السويس اليوم الأربعاء رقماً قياسياً  بمرور  58 سفينة  بإجمالي حمولات بلغت 4.8 مليون طن بينهم 12 سفينة عملاقة تتجاوز حمولاتها 150 ألف طن لكل سفينة وذلك لأول مرة في تاريخ القناة.صرح بذلك الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.

 

وقال مميش أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة في أعداد وحمولات السفن العابرة تُعد مؤشراً هاماً يعكس أهمية القناة لحركة التجارة العالمية.

 

وأكد على  نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في رفع تصنيفها عالمياً بزيادة الطاقة العددية والاستيعابية وتقليل ساعات الانتظار والعبور والسياسات التسويقية الناجحة .

 

وأضاف مميش أن  سفينة الحاويات العملاقة  " BARZAN" التي ترفع علم مالطا، بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من روتردام والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة  تصدرت قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط.

 

 فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة "OOCL SCANDINAVIA" التي ترفع علم هونج كونج على رأس قافلةالجنوب بحمولة 221 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان