رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وسط غضب وإغماءات.. انتهاء أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء

وسط غضب وإغماءات.. انتهاء أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الأزهرية

وسط غضب وإغماءات.. انتهاء أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء

إسلام محمود 29 مايو 2018 22:42

بين أجواء مشحونة بالغضب والإغماءات انتهى أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء فى 7 لجان، موزعة فى مدن العريش، والشيخ زويد وبئر العبد ووسط سيناء، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار لقوات الجيش والشرطة حول مقرات اللجان.


واشتكى عدد من الطلبة الإجراءات المشددة التي قام بها المراقبون داخل اللجان ، ما أدى لأصابه عدد من الطالبات بحالة من الرعب والهلع وشد الأعصاب ، ووقوع عدة إغماءات في صفوفهن داخل وخارج اللجان وخاصة بمدينتي العريش وبئر العبد.


وقالت الطالبة إسراء حمدي ، إن المراقبين كانوا يتصرفون معنا وكأننا أعداء بالنسبة لهم حيث فرضوا تشديدات غير مبررة داخل اللجان وكانوا يقفون فوق رؤوس الطالبات ما أصابنا بالتوتر والقلق وهناك طالبات تركن أوراقهن دون إجابة لشدة التوتر.


وقال الطالب باسل احمد إنه لم يكن يتوقع ان تشهد اللجان كل هذا الشد من قبل المراقبين حيث لم يراعوا حالتنا النفسية وكانوا يسحبون أوراق الإجابة من أي طالب يلتفت بصورة عفوية يمينا أو يسارا وهذا لم نشهده في أي امتحانات من قبل.


وبانفعال شديد قالت الطالبة يمنى ذكري: "إحنا كنا في كتيبة عسكرية مش لجنة امتحان ، المراقبين كل اللي عليهم إصدار أوامر وممنوعات ، وحتى ممنوع استعارة مسطرة أو أي أدوات من زميلة أخرى ، واللجنة لم تخلوا من أصوات الشخط والزعيق".


وقالت أم احمد حسان ، ان ابنتها آلاء، أصيبت بحالة إغماء داخل اللجنة نتيجة الشد والتوتر من المراقبين" الذين لم يراعوا الظروف الاستثنائية التي يعيشها أبنائنا في شمال سيناء ، ولن أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل".


وفرضت قوات الأمن إجراءات مشددة أمام وحول المدارس التي توجد بها لجان امتحانات الثانوية الأزهرية التي انطلقت اليوم في مدن العريش والشيخ زويد ووسط سيناء وبئر العبد غرب المحافظة


في المقابل ، نفى الشيخ جمال حميد، مدير منطقة شمال سيناء الأزهرية ، ما تردد على السنة الطلبة وقال انه تفقد صباح اليوم سير الامتحانات فى لجنة العريش، وأن الامتحانات تسير بكل سهولة ويسر وسط تعاون من المراقبين لأنهم يراقبون على أولادهم.


وأشار إلى أن أعداد الطلبة الذين تقدموا للامتحانات اليوم في 7 لجان بمدن العريش والشيخ زويد ووسط سيناء وبئر العبد بلغ نحو 542 طالبا وطالبه ، موضحا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة الأزهرية بالعريش لم تتلقى أي شكاوى من اللجان


وقال مدير منطقة شمال سيناء الأزهرية ، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرر توفير أتوبيسات مجانية لنقل الطلبة والمراقبين للجان، لافتا أن إدارة الأزهر تتابع باهتمام شديد سير الامتحانات فى شمال سيناء. وشهدت لجان امتحانات الثانوية الأزهرية تأمين قوات الشرطة لمقرات اللجان، واتخذت القوات حراسات مشددة حول مقرات اللجان، وسمح بالمرور عبر أبواب اللجان الرئيسية بعد الخضوع لإجراءات التفتيش عن المفرقعات، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان.


ومنعت قوات الأمن تواجد الأهالي من أولياء الأمور بالقرب من أماكن عقد اللجان ، وطلبوا منها الانتظار بعيدا عن محيط اللجان بصورة قاطعة ، وسط غضب واستنكار الأهالي لتشديد الإجراءات بهذه الصورة التي لم تشهدها الامتحانات من قبل في شمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان