رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالتفاصيل.. القبص على 4 مسؤولين حكومين بتهم فساد

عقب ثبوت تورطهم في تقاضي رشاوى

بالتفاصيل.. القبص على 4 مسؤولين حكومين بتهم فساد

كريم صابر ـ وكالات 29 مايو 2018 20:04

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، مساء اليوم الثلاثاء، القبض على 4 مسؤولين حكومين بارزين بتهم تتعلق بفساد مالي.

 

وقالت هيئة الرقابة الإدارية (جهة رقابية حكومية)، في بيان، إنها ألقت القبض اليوم على كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية (كبرى الشركات الحكومية في الصناعات الغذائية)، ومدير مكتبه، ومستشار وزير التموين للإعلام، ومستشار وزير التموين للاتصال السياسى بمجلس النواب.

وأوضحت أن قرار القبض على المسؤولين الأربعة جاء عقب "ثبوت تورطهم بتقاضي رشاوى مالية تجاوزت 2 مليون جنيه (110 آلاف دولار) من كبرى شركات توريد السلع الغذائية (لم تسمها)".

ومن بين وقائع الفساد التي تحدث عنها بيان الرقابة الإدارية "إسناد المتهمين أوامر توريد السلع على عدد معين من الشركات، وتسهيل صرف مستحقاتها، مقابل الحصول على رشاوى مالية".

وأشارت إلى أنه تقرر عرض المتهمين على نيابة أمن الدولة العليا (معينة بالتحقيق في قضايا الإرهاب وجرائم الفساد الكبرى) للتحقيق في الجرائم المنسوبة إليهم.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من محامي المقبوض عليهم، غير أن هيئة الرقابة الإدارية ظهرت بشكل لافت في الفترة الأخيرة في الإعلان عن وقائع فساد بمصر وتحويل مسؤوليها للجهات القضائية للتحقيق.

وسبق وأن ألقت الهيئة القبض على وزير الزراعة السابق صلاح هلال بتهم تلقي رشاوي مالية في سبتمبر  الماضي، وكذلك محافظ المنوفية، هشام عبد الباسط، في 14يناير  2018، بتهم فساد أيضًا.

ومن بين مهام "هيئة الرقابة الإدارية" طبقاً لقانون إنشائها كشف المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية التي يرتكبها موظفو الأجهزة العامة وضبط المتورطين بها، ولديها صلاحية الاستعانة بالشرطة وذوي الخبرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان