رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ضبط 108 حالات غش في امتحانات جامعة المنصورة

ضبط 108 حالات غش في امتحانات جامعة المنصورة

أخبار مصر

لجنة امتحانات ـ أرشيفية

ضبط 108 حالات غش في امتحانات جامعة المنصورة

كريم صابر 27 مايو 2018 20:26

أعلن الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، ضبط 108 حالات غش في عدد من كليات الجامعة، التي بدأت فيها الامتحانات، لافتا إلى استخدام جهاز كشف الغش الإلكتروني الخاص بالجامعة الذي ابتكره أحد أبناء الجامعة.


 

وأضاف عبدالباسط في تصريحات صحفية، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تجرى داخل جميع الكليات بمشاركة 130 ألف طالب وطالبة يدرسون في 18 كلية مختلفة.


ونوه عبدالباسط، إلى أنه جرى تنظيم 210 لجان خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية بينهم 30 لجنة داخل السجن للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا لتمكينهم من أداء الامتحانات.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه سبق التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب أو استخدام أجهزة المحمول.


وفي وقت سابق أعلنت جامعة المنصورة، عن (جهاز كشف الغش الإلكتروني)، الذي ابتكره الدكتور محمد فريد، والذي تطبقه الجامعة حاليًا للتفتيش على الغش أثناء الامتحانات، وهو عبارة عن جهاز يشبه كارت الماستر كارد.


ولفت مبتكر الجهاز إلى أن الجهاز يتميز بإمكانية استخدامه مع كل أجهزة وطرق الغش المستخدمة منها، كما أن نطاق الترددات التي يتم الكشف عليها هي AM-FM – UHF – VHF –GSM –2G – 3G، كما يغطي الجهاز الحيز الترددي 2.4 جيجا هيرتز والمستخدم في أجهزة الواي فاي والبلوتوث، وهو ذو تحديد عالي الدقة، سريع في الأداء؛ حيث يمكن عمل مسح داخل اللجان وبسرعة، وتكلفة استخدامه وتطبيقه في الحدود المتاحة ماديًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان