رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| انطلاق ثاني قوافل الأزهر الطبية والإغاثية لقطاع غزة

بالصور| انطلاق ثاني قوافل الأزهر الطبية والإغاثية لقطاع غزة

أخبار مصر

انطلاق ثاني قوافل الأزهر الطبية والإغاثية لقطاع غزة

بالصور| انطلاق ثاني قوافل الأزهر الطبية والإغاثية لقطاع غزة

فادي الصاوي 27 مايو 2018 15:00

 

انطلقت اليوم الأحد قافلة المساعدات الثانية المقدمة من الأزهر الشريف إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في طريقها إلى الحدود المصرية الفلسطينية.

 

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف بإعداد تلك القافلة، في إطار الدور الإنساني والإغاثي الذي يضطلع به الأزهر ، وللتأكيد على دعم أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرضون له من قمع وتنكيل على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني، ما أسفر عن استشهاد أكثر من مائة شخص، وإصابة عدة آلاف آخرين في الأسابيع الأخيرة.

 

وتشمل القافلة 10 أطنان من المستلزمات الطبية، اللازمة لأقسام الطوارئ والعمليات الجراحية، كما تضم نحو 65 طن من المواد الغذائية المتنوعة.

 

وتأتي هذه القافلة بعد أقل من أسبوعين من إرسال قافلة أولى من الأزهر الشريف لقطاع غزة، ضمت نحو 50 طنا من المساعدات الغذائية والإنسانية، وسيارتين محملتين بالمواد والمستلزمات الطبية، تم تسليمها إلى المسئولين فى وزارتى الصحة والشئون الاجتماعية الفلسطينيتين.

 

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب متأثر بجراحه، وإصابة 41 شخصاً بالرصاص والاختناق، جراء مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة ودولة الاحتلال.

 

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن عدد الإصابات ارتفع إلى 41 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة وبحالات اختناق بالغاز المدمع، شرقي القطاع.

 

ولم يوضح القدرة الحالة الصحية للمصابين الذين نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات القطاع، وكذلك عدد المصابين بالرصاص الحي.

 

وفي وقت سابق، أعلن القدرة استشهاد الفلسطيني ياسر سامي حبيب (24 عامًا) في مستشفى "مار يوسف" بمدينة القدس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق خلال مسيرات العودة، على الحدود الشرقية لحي الشجاعية.

 

وعصر الجمعة الماضية، توافد مئات من الفلسطينيين نحو خمس نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بمسيرة "العودة"، التي أطلقت عليها "الهيئة الوطنية العليا" (مؤلفة من الفصائل الفلسطينية) المنظمة للمسيرة اسم "جمعة مستمرون رغم الحصار".

 

ومنذ 30 مارس الماضي، يتظاهر فلسطينيون بشكل يومي قرب حدود غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

 

واستشهد 115 فلسطينياً وأصيب أكثر من 12 ألف آخرين، منذ ذلك اليوم، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حدود قطاع غزة، وفق آخر الإحصائيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان