رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحف القاهرة: احتفال بذكرى العاشر من رمضان.. والسعودية تواجه «ميكونو»

صحف القاهرة: احتفال بذكرى العاشر من رمضان.. والسعودية تواجه «ميكونو»

أخبار مصر

صحف القاهرة - 26 مايو 2018

صحف القاهرة: احتفال بذكرى العاشر من رمضان.. والسعودية تواجه «ميكونو»

وكالات - أحمد الشاعر 26 مايو 2018 14:11

احتفلت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، بانتصارات العاشر من رمضان، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أبطال «سيناء 2018» امتداد لجيل العاشر من رمضان.

 

من جهة أخرى، أسقطت هيئة الرقابة الإدارية مرتشين ومختلسين ومهربين في ١٠ ضربات موجعة، استعرضتها الصحف القومية على صفحاتها الأولى.

 

وبشأن العلاقات الخارجية، أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية، أن مستقبل سوريا بعيد عن الصراع العسكري، فيما يستعد محمد صلاح لاعب كرة القدم، لمواجهة الدون بالنهائي الأوروبي.

 

وعالميًا، تستعد المملكة العربية السعودية، لمواجهة إعصار«ميكونو»، بينما وجه رجل أعمال أمريكي مُقرب من دونالد ترامب اتهامات جديدة لقطر بالقرصنة الإلكترونية.

 

تحتفل مصرب ذكرى انتصارات حرب العاشر من رمضان، وتكبيد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة بعد تحطيم خط بارليف..وأنتجت وزارة الدفاع المصرية، فيديو نشرته على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان 1439هـ بعنوان «إرادة مصرية»، وتضمن الفيديو مشاهد وبطولات من حرب أكتوبر سواء للقوات الجوية أو القوات التي عبرت قناة السويس أو القوات البرية التي دمرت الدبابات الإسرائيلية.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة أن بطولات القوات المسلحة هي التي ساهمت في تحقيق نصر أكتوبر العظيم، وأن رجال القوات المسلحة هم امتداد لجيل اكتوبر يؤدون واجبهم الوطني بكل تفان واخلاص من خلال خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» للقضاء علي الإرهاب.

 

 

ووجهت هيئة الرقابة الادارية ١٠ ضربات جديدة للقضاء علي الفساد داخل أوكاره للقضاء عليه بكافة أشكاله.. وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض علي ٨ مسئولين بالمحليات و٢ مديري عام وتشكيل عصابي بفرع الصادرات والواردات بالإسكندرية.

 

قال وزير الخارجية،سامح شكري، إنه ليس هناك بديل عن المسار السياسي في سوريا، وأنه يجب وضع مستقبل سوريا بعيدًا عن الصراع العسكري..وأضاف شكري، إن مصر ساهمت في توحيد المعارضة السورية.

 

 

ورياضيا، في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة يقود محمد صلاح نجم منتخبنا الأول فريقه ليفربول الإنجليزي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة التي ستقام في مدينة كييف الأوكرانية في أول تواجد للاعب مصري في نهائي الأحلام الأوروبي في مواجهة خاصة بين الفرعون والدون.

 

وفي السعودية، رفع الدفاع المدني السعودي، درجة جاهزيته لمواجهة أي طارئ قد ينتج عن تبعات آثار الإعصار المداري «ميكونو»، بمنطقتي نجران وجازان.. وقام الدفاع المدني بالمنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، المتضمنة الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية، وتفعيل خطط الإسناد الآلي والبشري حسبما يتطلبه الموقف.

 

وقدم رجل أعمال أمريكي من كبار داعمي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شكوي جديدة ضد قطر يتهم فيها الدوحة بالعمل علي قرصنة بياناته، للنيل من سمعته، واثنائه عن انتقاد دعم الدوحة للإرهاب..وسبق لرجل الأعمال، إليوت برويدي، المعروف بتأييد الحزب الجمهوري، أن رفع دعوي ضد قطر، لكنه أضاف مؤخرا تهما جديدة. وقال إن الدوحة استعانت بعميل بريطاني سابق وعنصر سابق من المخابرات المركزية الأمريكية لاستهدافه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان