رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور| على الكورنيش.. «فطار ملوكي» للصائمين في رمضان

صور| على الكورنيش.. «فطار ملوكي» للصائمين في رمضان

أخبار مصر

أسرة تتناول الإفطار في شهر رمضان على الكونيش

صور| على الكورنيش.. «فطار ملوكي» للصائمين في رمضان

منى حسن 26 مايو 2018 10:00

يهربون من الحر الشديد.. ويتوافد العشرات من المصريين، قبل الغروب إلى كورنيش النيل، للإفطار في رمضان، بينما تحلو أوقات الليل والسهر والأمسيات حتى السحور،  هكذا يتنفس المواطنون نسمات وروحانيات الشهر الكريم تاركين  هموم الدنيا التي ضاقت على قلوبهم.

 

عائلات وأسر صغيرة والكثير من الأصحاب يفضلون الجلوس على الكورنيش، هربًا من غلاء أسعار الكافيهات، مستمتعين بالهواء الرطب من نهر النيل.

 

يقول كريم سعد، موظف بالقطاع الخاص: تعودت أنا وأسرتي البسيطة المجيئ إلى هنا للإفطار في رمضان، بين الحين والآخر أو كلما سمحت ليا الظروف وبالتحديد على كورنيش النيل بجاردن سيتي، فهنا يجمعني ذكريات جميلة مع زوجتي".

 

 

وأضاف محمد عبد اللطيف، قائلا: بنهرب من الحر في البيوت وبنيجي نفطر هنا على الكونيش، وبنلاقي ناس كتير، والكل في أحيان كتيرة بيشاركوا الفطار مع بعضهم، وفي جو من المحبة والألفة".

 

وأشارت نرمين صادق، مدرسة، إلى أنها تحب ان تتناول الإفطار على كورنيش النيل، فالمكان جميل ولا يكلفهم شيئًا سوى إعداد الطعام، ويستمتعون بالجو الرطب.

 

وعلق حسين مختار، موظف حكومي، قائلا: الفطار على الكورنيش فطار ملوكي، الكل هنا بياكل ويشرب الفقير قبل المرتاح، والجو رطب أحسن ما نشغل مراوح في البيت وتيجي فاتورة الكهرباء غالية".

 

 

ويلجأ الشباب و المثقفين والسياسيين للجلوس على الكافيهات المنتشرة على الكورنيش، مستمتعين بكوب من الشاي وتدخين الشيشة على أغاني رمضان والسهر  إلى وقت السحور.

 

وينتشر بائعي الفول واللب والحلويات والزلابية وأم علي والأرز باللبن، والمشروبات المثلجة ، ويتناوبوا على خدمة الأسر والعائلات مستغلين الشهر الكريم بحلوياته المشهورة في تحقيق هامش ربح لهم.

 


 ويشهد كورنيش النيل جولات بعربات الحنطور المتراصة على جانبي الكورنيش، وكذلك جولات نيلية بالمراكب الشراعية والمراكب النيلية المختلفة فى قلب نهر النيل بمبالغ لا تتعدى الـ15 جنيهاً.

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان