رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العام الدراسي الجديد.. تخفيف مقررات الصفوف من الثاني حتى الثالث الإعدادي 15%

العام الدراسي الجديد.. تخفيف مقررات الصفوف من الثاني حتى الثالث الإعدادي 15%

أخبار مصر

رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد.. تخفيف مقررات الصفوف من الثاني حتى الثالث الإعدادي 15%

مصطفى محمد 25 مايو 2018 19:53

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن هناك اتجاه في الوزارة، لتخفيض المناهج الدراسية من الصفوف من الثاني حتى الثالث الإعدادي بنسبة 15% ، تزامنا مع تطبيق نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه في سبتمبر المقبل.

 

وكشف حجازي، تفاصيل عمل لجنة تحقيق متعة التعلم فى المناهج، موضحا أن التطوير داخل الوزارة له مسارين، الأول، يتعلق بمرحلة الطفولة المبكرة " kg1، وkg2" والأول الابتدائي والمرحلة الثانوية عن طريق توظيف التابلت فى عملية التعلم.

 

ولفت رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه ضمن برنامج وأجندة عمل اللجنة هو كيف يصبح التعلم ممتعا، لافتا إلى أن هذا الأمر يتحقق عن طريق ممارسة الأنشطة لأنها تثير اهتمام الطالب وتخاطب حواس الطالب.

 

وأوضح أن كل مدير عام مادة سوف يقوم بعمل بنك من الأنشطة بالتنسيق مع مركز المناهج ويكون هذا البنك له علاقة بمحتوى المنهج بحيث يحقق المتعة للطالب أثناء الدراسة.

 

وأكد رئيس القطاع، أنه سوف يصدر دليل بهذه الخطوات، وسوف يتم تدريب المعلمين عليه، لافتًا إلى أنه ضمن عمل اللجنة أيضًا بحث قضية تقويم الطلاب، موضحا أنه بعض قرار إضافة درجات الميد تيرم على امتحانات آخر العام والذى صدر بداية العام الجارى، بعض الناس اشتكوا وأعلنوا تضررهم.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن اللجنة ترى رفع درجات الميد تيرم التى تم إضافتها على امتحان آخر العام، ويتم وضعها فى صورة مهام فردية أو جماعية، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الاحتياطات التى تضمن عدالة هذا الأمر.

 

 وأضاف أن المهام قد تكون مشروع أو بحث أو ملخص لشئ ما، وهذا الأمر سوف يتم مع مديرى عموم المواد الدراسية حسب طبيعة كل مادة، كما أنه سيكون هناك ملاحظات شفهية للطلاب تتم عن طريق المعلم داخل الفصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان