رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خطبة الأوقاف: حرب العاشر من رمضان أجبرت العالم على احترام مصر

خطبة الأوقاف: حرب العاشر من رمضان أجبرت العالم على احترام مصر

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

خطبة الأوقاف: حرب العاشر من رمضان أجبرت العالم على احترام مصر

فادي الصاوي 24 مايو 2018 11:47

 

قررت وزارة الأوقاف أن يكون عنوان خطبة الجمعة المقبلة المقررة غدا "رمضان شهر الانتصارات"، وطالبت جميع الأئمة والخطباء بالالتزام بنص الخطبة أو جوهرها مع الالتزام بضابط الوقت بحيث لا يتجاوز الـ 20 دقيقة.

 

وفى خطبتها أكدت الأوقاف أن الله عز وجل اختص شهر رمضان بالعديد من الفضائل منها أنه شهر القرآن وشهر الرحمة والإحسان، وشهر  الانتصارات والفتوحات، فما من غزوة من الغزوات ولا معركة من المعارك التى خاضها المسلمون في هذا الشهر إلا وقد من الله عليهم فيها بالنصر والغلبة والتمكين

         

 وأشارت إلى أن الله أيد المسلمين بالنصر في غزوة بدر التى تعتبر أول معركة فاصلة بين الحق والباطل، وفى هذا الشهر تم فتح مكة في السنة الثامنة من الهجرة بعد أن غدر قريش وحلفائها من بنى بكر بحلفاء الرسول صلى الله عليه وسلم من بنى خزاعة، حيث هجموا عليهم ليلا وقتلوهم ركعا وسجدا، فنهض النبي الكريم والمسلمون لنجدتهم.

 

وأضافت :" وفى هذا الشهر كانت معركة عين جالوت في الخامس والعشرين من رمضان عام 658 هجرية وفيها استطاع الجيش المصري بقيادة سيف الدين قطز أن يوقف زحف التتار بعدما اجتاحت جيوشهم معظم دول العالم الإسلامي".

 

وتابعت : "وفى هذا الشهر أيضا كانت حرب العاشر من رمضان السادس من أكتوبر عام 1973، التى وفق الله قواتنا المسلحة في تحطيم أسطورة الجيش الذى كان يزعم أنه لا يقهر، ووجهت إليه  ضربة أفقدته صوابه وكبحت كبرياءه، وأجبرت العالم كله على احترام مصر وقواتها المسلحة".

 

 وعددت الأوقاف في خطبتها بعض أسباب النصر وذكرت منها الإيمان الصادق بالله والعمل الصالح ، والصبر والثبات وتحمل المشاق، والتوكل على الله وحده والاعتماد عليه، ووحدة الصف والتآلف، والآخذ بالأسباب.

 

للاطلاع على نص الخطبة اضغط هنـــــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان