رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على شروط الاعتذار 

للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على شروط الاعتذار 

أخبار مصر

رضا حجازي

بعد تسلم المراقبين خطابات الندب..

للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على شروط الاعتذار 

مصطفى محمد 23 مايو 2018 21:21

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة، بدأت اليوم الأربعاء، في تسليم الملاحظين والمراقبين والمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة دفعة 2018، خطابات الندب.

 

وقال إن الوزارة حريصة على أن يشارك فى أعمال الامتحانات من تتوافر فيه الشروط وعدم وجود أى مانع من الموانع التى حددتها نشرة التقدم لأعمال الامتحانات، مشددًا على أن أى معلم يوجد لدية مانع ويشارك فى أعمال الامتحانات سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانوينة ضده.

 

وأشار حجازي في تصريحات صحفية، إلى أن الوزارة سبق وأن فتحت خلال الفترة الماضية باب التقدم لأعمال الامتحانات ووقع كل عضو على إقرار الموانع.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 100 ألف عضو يتم تسليمهم خطابات الندب وسيتم فتح باب الإعتذارات بشكل مباشر على موقع الوزارة وأيضا فى لجان الإدارة على مستوى كافة القطاعات الأربعة، موضحا أن الوزارة تخصص أماكن لتلقى طلبات الإعتذارات ممن تتوافر فيهم شروط الإعتذار.

 

وأوضح أن شروط الإعتذار عن عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات الآتية:

- انتداب أحد الزوجين أو سفر الزوج أو الزوجة.

- وجود طفل رضيع لدى المعلمة.

- وجود مرض يمنع من حضور الامتحانات شرط تقديم ما يفيد فى كل حالة خاصة عن الحالات المرضية التى تحول دون القيام بأعمال المراقبة.

- رعاية المعلمة لطفل معاق.

- في حالة وفاة الزوج أو الزوجة وعمل الزوج بمنطقة نائية.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن طلبات عدم المشاركة تقدم إلى لجنة النظام والمراقبة فى الموعد المحدد عقب استلام خطابات الترشيح للمشاركة فى أعمال الامتحانات، اليوم الأربعاء 23 مايو الجاري، مؤكدا أن خطابات الندب جاهزة.

 

وناشد حجازي، معلمو الصف الثالث الثانوي بعدم التقدم بإعتذار  إلا إذا توافرت الشروط، قائلا: "يشارك معظم معلمو الصف الثالث فى أعمال التصحيح وتقدير الدرجات وعليهم أن يعتبروا أنفسهم فى مهمة وطنية، قائلا: اتمنى أن تقل الإعتذارات بالنسبة لشريحة مقدري الدرجات".

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان