رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأرصاد لـ«مصر العربية» : انتظروا سقوط أمطار وسيول الأيام القادمة

الأرصاد لـ«مصر العربية» : انتظروا سقوط أمطار وسيول الأيام القادمة

هادير أشرف 23 مايو 2018 16:15

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجه الحر الشديدة التي تشهدها البلاد منذ أول يوم رمضان ستنكسر يوم السبت القادم، موضحا أن هناك انخفاض في درجات الحرارة يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات.

 

وأوضح عبد العال لـ"مصر العربية"، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشرقية الشمالية الغربية غداً الخميس، تصل للوجه البحري والقاهرة يوم الجمعة، وتصل يومي الأحد والاثنين إلي سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وقد تصل في بعض المناطق إلى حد السيول.

 

وعن إمكانية تكرار الموجة الحارة مرة أخرى، لفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجات من صفات فصل الربيع، ومن الممكن أن تتكرر  حتي انتهاء الفصل.

 

وتشهد البلاد منذ يوم الخميس الماضي ارتفاع شديد في درجات الحرارة وصلت إلي 42 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، وبحسب إحصائيات الهيئة فقد تنكسر الموجة الحارة بشكل تدريجي بدءً من اليوم الأربعاء، وتنخفض نسبة الرطوبة عن أمس وهو ما يقل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

ونفى رئيس الهيئة  ما تردد بشأن تسجيل مصر أعلى معدلات في ارتفاع درجات الحرارة في العالم، قائلا: هناك دول تسجل درجات حرارة أعلى من مصر مثل المملكة العربية السعودية وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان