رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|«مصر العربية» ترصد ساعات الرعب لـ6 أسر بعقار كرموز المنهار

بالصور|«مصر العربية» ترصد ساعات الرعب لـ6 أسر بعقار كرموز المنهار

أخبار مصر

عقار كرموز المنهار

بالصور|«مصر العربية» ترصد ساعات الرعب لـ6 أسر بعقار كرموز المنهار

حازم مصطفى 23 مايو 2018 20:15

"عيون مترقبة، وجوه أرهقها الخوف، ودعاء لا ينقطع".. هكذا كان حال أهالي العقار رقم 7 بحارة رضوان متفرع من شارع سلطان كرموز بنطاق حي غرب، بالإسكندرية، والذين عاشوا ساعات من الرعب، بعد أن ظلوا محتجزين لـ7 ساعات كاملة عقب انهيار سلم عقارهم، متأثرا بانهيار عقار مجاور له مكون من 6 طوابق حتى سطح الأرض.

"مصر العربية"، انتقلت إلى موقع العقارين بحارة رضوان متفرع من شارع سلطان كرموز بنطاق حي غرب، وألتقت بعدد من الأهالي، لرصد المأساة على أرض الواقع.

"كنت قاعد وأسرتي زوجتي وأبنائي الثلاث بنتسحر، وفجأة شعرنا بصوت انهيار واصطدام وهزة عنيفة.، وكأن نيزك ضرب الأرض.أحنا قولنا القيامة قامت"..هكذا بدأ ذكي صالح، أحد قاطني العقار حديثه معنا، ليوضح حجم المأساة التي عاسشها وأسرته على مدار ساعات طويلة.

 يضيف:"سمعنا صوت ارتطام ضخم وهزات عنيفة، وفجأة انهار العقار المجاور وجزء كبير من العقار بتاعنا واللي فضلنا محتجزين فيه لـ7 ساعات، مش عارفين نخرج، لأن مفيش سلالم، أنهارت، احنا قوانا خلاص العقار بتاعنا حينهار هو كمان بالكامل وحنموت، ونطقنا الشهادة فعلا".

محمد سالم، أحد قاطني العقار قال لـ "مصر العربية": "الحمد لله احنا انكتب لنا عمر جديد، احنا افتكرنا ان دي النهاية".

 

وأضاف : "شقى عمرنا كله راح، وأخرنا حنروح مساكن الإيواء بس الحمد لله ان أحنا لسه عايشيين".

والحمد الله على كل شيء، مشيرا  إلى أن الحماية المدنية أتت خلال ساعة من الانهيار، ولكن عملية انزال الأهالي هي التي استغرقت وقتا طويلا، بسبب حالة العقار المتصدع.

ويوضح مسعد السيد، أحد قاطني العقار، أن العقار المجاور لعقارهم كان قد صدر له قرار ترميم بسبب تصدعات حدثت به في وقت سابق، وبالفعل بدأ تنفذ القرار منذ نحو أسبوعين، حيث أخلاه مالكه من السكان، وأحضر العمال ولكن بدلا من ترميمه قاموا بهدم الأعمدة ورأيناهم وابلغنا الشرطة ولكن لا حياة لمن تنادي".

وتابع: "مالك العقار كان يريد هدمه لإقامة عمارة سكنية شاهقة الارتفاع وتحايل على الحي والسكان بقرار الترميم".

من جانبه أمر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بسرعة تسكين 6 أسر من المتضررين من انهيار عقار كرموز بمساكن الإيواء العاجل بزاوية عبد القادر  بالعامرية غربي المدينة.

ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بعمل حصر شامل للأسر المتضررة وصرف إعانات عاجلة وفورية لهم.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة أساتذة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار ومعاينة العقارات المجاورة له.

وأشار إلى أن العقار المنهار صادر له قرار ترميم رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٢، وأثناء القيام بعملية الترميم به أنهار العقار بالكامل، مؤكدا أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه.


وناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخري.

وكان قد أصيب شاب في انهيار عقار قديم مكون من 6 طوابق حتى سطح الأرض بمنطقة كرموز، اليوم الأربعاء، فيما تصدع العقار المجاور له، وتم إخلائه من السكان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان