رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انهيار عقار قديم بـ«كرموز» الإسكندرية.. واحتجاز قاطني العقار المجاور 

انهيار عقار قديم بـ«كرموز» الإسكندرية.. واحتجاز قاطني العقار المجاور 

أخبار مصر

انهيار عقار - ارشيفية

انهيار عقار قديم بـ«كرموز» الإسكندرية.. واحتجاز قاطني العقار المجاور 

 يوم عصيب عاشه قاطني قاطني العقار رقم 7 بحارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان، بمنطقة كرموز، غربي الإسكندرية، بعد أن انهار العقار المجاور لهم والذي يحمل رقم 9 ،مما نتج عنه انهيار سلم عقارهم واحتجازهم لأكثر من 4 ساعات من الرعب، قبل أن تقوم قوات الحماية المدنية بانقاذهم، فيما أصيب شخص جراء انهيار العقار.

 

تلقي اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار العقار رقم ٩ حارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان.

 

على إثر البلاغ انتقل عدد من  قيادات المديرية مأمور وضباط قسم شرطة كرموز، وقوات الحمايه المدنية بمعداتها، وبالفحص، تبين أن العقار مساحته حوالي ٧٥ متر مربع وهو بناء قديم (حوارك حاملة - أسقف خرسانيه)، مكون من ستة طوابق بكل طابق شقة واحدة، وخالي من السكان ملك المواطنه "نعمه مرسي محمد"، وتبين انهيار العقار بالكامل حتي سطح الأرض.

 

أسفر الحادث عن إصابة المواطن "محمد إبراهيم عبد العال"، 27 عام، مقيم بذات الحارة، بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم، وذلك بعد أن تصادف مروره أسفل العقار.

 

كما نتج عن الحادث، انهيار السلم المجاور رقم ٧ المكون من ستة طوابق (مأهول بالسكان)، واحتجاز قاطنيه، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من انزال السكان المحتجزين، وجاري رفع الأنقاض.

 

تم نقل المصاب لمستشفي رأس التين، للعلاج، وتم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب الإسكندرية، وتبين من الفحص صدور قرار برقم ١٥٤ لسنه ٢٠١٢ لترميم العقار محل البلاغ (ترميما شاملا)، لم ينفذ.

 

وتم إخلاء العقار المجاور من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ووضع حواجز حديدية مع تعيين حراسة أمام العقاريين لتأمين المارة.

 

تحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٢١٣٦ إداري كرموز، وجاري العرض علي النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان