رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالأرقام| تفاصيل تدشين المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

يمتد من العتبة حتى بولاق الدكرور

بالأرقام| تفاصيل تدشين المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

بتكلفة قدرها 45 مليار جنيه، دشن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بدء حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور بطول 17.7 كم، والمتضمنة 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية على أن يتم الانتهاء منها خلال 72 شهرا.

 

تشمل المرحلة الثالثة من الخط الثالث 3 أجزاء، الجزء الأول يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويضم "4" محطات نفقية هى "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا فى نوفمبر 2021.

 

 بينما يمتد الجزء الثانى بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات من شارع السودان مرورا بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه فى 65 شهرًا، أما الجزء الثالث فيمتد بطول 7.1 كم وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة.

 

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إنه من المتوقع أن تنقل هذه المرحلة بعد تنفيذها 1.5 مليون راكب يوميا، مما سيساهم فى تخفيف الزحام المرورى فى شوارع القاهرة الكبرى.

 

بحسب بتأكيد وزير النقل ، فإن هذه المرحلة ستوفر يوميا 4 آلاف ميكروباص تنقل 40 ألف رحلة يوميا، وألف أتوبيس تنقل 5 آلاف رحلة يوميا و50 ألف سيارة ملاكى تقوم 110 ألف رحلة يوميا، كما توفر للدولة من 2 إلى 2.2 مليار جنيه قيمة الوفر فى الوقود الذى ستحققه والتلوث الذى يسببه الوقود، وذكر أن إجمالي تكلفة الخط الثالث بالكامل تبلغ 96 مليار جنيه.

 

شارك فى احتفالية انطلاق الحفار العملاق محمد شاكر وزير الكهرباء، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور جلال سعيد وزير النقل السابق، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، ونقيب المهندسين والمهندس علاء فهمى وزير النقل الأسبق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان