رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

استقالة منى مينا وإيهاب الطاهر من هيئة نقابة الأطباء.. تعرف على الأسباب

استقالة منى مينا وإيهاب الطاهر من هيئة نقابة الأطباء.. تعرف على الأسباب

أخبار مصر

منى مينا

استقالة منى مينا وإيهاب الطاهر من هيئة نقابة الأطباء.. تعرف على الأسباب

منى حسن 22 مايو 2018 23:30

أعلنت الدكتورة منى مينا، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، مساء الثلاثاء، عن تقدمهما باستقالتهما من هيئة مكتب النقابة، لعدم تنفيذ حكم بدل العدوى لصالح الأطباء برفعه من 19 جنيهًا إلى ألف جنيه، ومخالفة بعض القرارات الوزارية للقانون.

 

وقالت منى مينا إن من ضمن أسباب الاستقالة تمرير عدة قوانين مثل التأمين الصحي والتجارب السريرية وعدم الأخذ بملاحظات النقابة عليهما، مشيرة إلى أنه كان هناك تفكير لتقديم استقالة جماعية من مجلس النقابة، لكنهم قرروا في النقابة تقديم استقالتهم من هيئة المكتب.

 

وذكرت مينا عبر حسابها على فيسبوك اليوم: "عندما تصدر يوميا القرارات الوزارية التي تخالف القانون بشكل فاضح، تحت شعار "على المتضرر اللجوء للقضاء"، ليتعين علينا أن نستنزف في قاعات المحاكم لنثبت بديهيات، من قبيل أن الطبيب هو فقط خريج كليات الطب، و الطب لا يمارس إلا تحت إشراف الأطباء".

 

وأضافت: "عندما تقر قوانين ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، مثل قانون التأمن الصحي وقانون التجارب السريرية وقرارات هيئة التدريب الإلزامي المتعسفة ، لتستبيح المواطن المصري، ومستشفياته، وأطباءه دون أن نستطيع إيقافها، أو حتى تعديلها لتقليل أثارها الخطيرة".

 

وتابعت: "عندما يهدد الطبيب بالسجن لمجرد الالتزام –المفترض أنه مفروغ منه- بعدم مغادرة مكان عمله في الطوارئ قبل توفير طبيب بديل له للحفاظ على أرواح المرضى، إذا فقد أصبح وجودنا في صدارة نقابة الأطباء مجرد ديكور لن نقبل أن نستمر فيه بلا معنى".

 

واختتمت كلامها بـ: "تعين علينا أن نترك مشهدًا يزداد قبحًا يومًا بعد يوم ، ونعود أعضاء مجلس نقابة عاديين بعيدًا عن صراعات مناصب هيئة المكتب ، لنحافظ قدر الإمكان على أمانة كلفنا بها من انتخبونا ، بعيدا عن صراعات عقيمة لا ترجى منها فائدة للأطباء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان