رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كيف تكشف «التعليم» الغشاشين ومسربي امتحانات الثانوية العامة؟

كيف تكشف «التعليم» الغشاشين ومسربي امتحانات الثانوية العامة؟

أخبار مصر

طلاب ثانوية عامة

رضا حجازي يجيب..

كيف تكشف «التعليم» الغشاشين ومسربي امتحانات الثانوية العامة؟

مصطفى محمد 22 مايو 2018 23:05

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنّ محاولات الغش ستكون أقل من العام الماضي بكثير لعدة أسباب أهمها وضع علامات داخل كراسة امتحانات الثانوية العامة «البوكليت» نفسها تكشف الشخص الغشاش.

 

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الورقة التي يتم تصويرها وتسريبها خارج اللجان ستصل غرفة عمليات متابعة الامتحانات فى وقت سريع وأقل من العام الماضي، ويمكن للغرفة تحديد هوية الغشاش من تلك العلامات.

 

وأكّد أن احتمالية حدوث أي تسريب غير واردة على الإطلاق، إضافة إلى أن الطباعة ووضع الأسئلة انتقل من المطبعة السرية إلى إحدى الجهات السيادية، ومن ثم يعتبر هذا الإجراء أكثر قوة وصرامة تضمن عدم حدوث تسريب.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور رضا حجازي، في تصريحات أمس الاثنين، إنّ هناك مواصفات للأسئلة التزم بها واضعو امتحانات الثانوية العامة دفعة 2018، على رأسها أن تكون من كتاب المدرسة.

 

وأضاف حجازي، أن الامتحانات التي وضعت مطابقة تمامًا لمواصفات ورقة الامتحان التى يضعها المركز القومي للامتحانات.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أنه لا يستطيع أحد أن يطلع على شكل الأسئلة التي وضعت، قائلا: «أنا لا أتدخل فى مسألة وضع الأسئلة وهي مرحلة تخص فقط اللجان الفنية ولكن هناك التزام تام بأن تكون من كتاب المدرسة».

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان