رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسبب الحر.. تخفيض سرعة قطارات المترو في المحطات السطحية

بسبب الحر.. تخفيض سرعة قطارات المترو في المحطات السطحية

فادي الصاوي 22 مايو 2018 13:44

اضطرت الشركة القومية لمترو الأنفاق إلى تخفيض سرعة القطارات اليوم من 80 ك إلى 60 ك في المحطات السطحية بالخطين الأول والثاني، وذلك بسبب درجات الحرارة العالية التي تشهدها البلاد اليوم الثلاثاء.

 

تقع معظم محطات الخط الأول المرج حلوان فوق سطح الأرض، ويشغل النفق خمس محطات فقط وهي الواقعة في وسط مدينة القاهرة (الشهداء - أحمد عرابي - جمال عبد الناصر- أنور السادات - سعد زغلول).

 

بينما يمتد الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية إلى محطة المنيب في محافظة الجيزة بطول حوالى 19 كم، يتكون من جزء سطحى بطول 6 كم يحتوي على 6 محطات سطحية، وجزء نفقى بطول 9.5 كم يحتوى على 10 محطات تحت الأرض إلى جانب المحطتين التبادليتين.

 

وفى تصريح له أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة المترو، إن حركة تشغيل مسير القطارات منتظمة منذ صباح اليوم الثلاثاء، وأن جميع الرحلات تسير بصورة طبيعية، ومشيرا إلى أن الشركة تعمل خلال الفترة المقبلة على توفير كافة قطع الغيار، للعمل على إجراء الصيانات العاجلة والبسيطة بشكل دوري، ولضمان استمرار حركة مسير القطارات.

 

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعوا أن ترتفع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على معظم أنحاء الجمهورية، بحيث تسجل القاهرة الكبري 42 درجة ، وقال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن بداية الانكسار فى درجات الحرارة سيكون على السواحل الشمالية الغربية «السلوم، ومطروح، والإسكندرية»، ابتداء من يوم غدا الأربعاء، على أن يمتد الانخفاض للسواحل الشرقية «دمياط ، وبورسعيد ورفع والعريش» من يوم الخميس المقبل.

 

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الانخفاض فى درجات الحرارة سيمتد لمحافظات الوجه البحرى والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد ابتداء من يوم الجمعة، موضحا أن يوم الجمعة المقبل سيشهد انكسار الموجة الحارة وانخفاض فى درجات الحرارة من 4 لـ 7 درجات على معظم الأنحاء عدا جنوب البلاد .

 

وكشف أن يوم الخميس متوقع أن يشهد نشاط الرياح مثيره للرمال والأتربة بالمناطق المكشوفة وشمال الصعيد، مشيرا إلى أنه مع يوم الجمعة المقبل متوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 36 درجة ، مؤكدا أن الهيئة أخطرت كافة الجهات السيادية والتنفيذية بالجمهورية بالموجة الحارة التى تشهدها البلاد لاتخاذ احتياطها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان