رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حقيقة ضبط حالات غش عبر «واتساب» في امتحانات الدبلومات الفنية

حقيقة ضبط حالات غش عبر «واتساب» في امتحانات الدبلومات الفنية

أخبار مصر

الدكتور احمد الجيوشي

حقيقة ضبط حالات غش عبر «واتساب» في امتحانات الدبلومات الفنية

مصطفى محمد 21 مايو 2018 21:25

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الاثنين، أن الدكتور أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، ضبط أثناء تفقده لجان امتحانات الدبلومات الفنية اليوم، حالتي غش من الملازم لطالبين.

 

جاء ذلك خلال تفقد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، رئيس امتحان الدبلومات الفنية، اليوم الاثنين، لجان امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية بإدارة منشأة القناطر التعليمية بمحافظة الجيزة، بمدرسة منشأة القناطر التجارية بنين.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها إحالت الطالبين للتحقيق، واستبعدت الملاحظين المتقاعسين عن أداء دورهم، والتأكيد على التزام الجميع من طلاب وملاحظين بتوفير جو هادئ للطلاب لتأدية امتحاناتهم بنجاح.

 

وأشار الجيوشي إلى ما نشره أحد المواقع الإخبارية عن حالات غش عن طريق مجموعات "واتس آب"، موضحا أن المحادثة بين الطلاب كانت في تمام التاسعة، وفي هذا الوقت لم يتثن للوزارة تأكيد الخبر أو نفيه، لأن ما نشره الموقع لا يحمل أَي تأكيد أو نفي لمكان الطالب أثناء المحادثة وهل كان الطالب داخل اللجنة أم خارجها.

 

وأهاب الجيوشي بوسائل الإعلام تزويد غرفة العمليات بالوزارة بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات "الواتس آب"، مشيرًا إلى أن ذلك واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها.

 

وقال الجيوشي، إن غرفة العمليات أفادت بضبط طالب بالشرقية متلبسًا بتصوير ورقة الأسئلة قبل إرسالها خارج اللجنة، وتم إحالة الطالب للتحقيق.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان