رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

غضب في مغاغة لغياب الأطباء بالمستشفى العام .. والمدير: «الطبيب النبطجي خاف واستخبى»‎

غضب في مغاغة لغياب الأطباء بالمستشفى العام .. والمدير: «الطبيب النبطجي خاف واستخبى»‎

أخبار مصر

مستشفى مغاغة العام - أرشيفية

غضب في مغاغة لغياب الأطباء بالمستشفى العام .. والمدير: «الطبيب النبطجي خاف واستخبى»‎

أحمد المصري 21 مايو 2018 14:45

"متوفي، مصاب، دماء، صراخ، هرج ومرج، بحث عن أطباء" كلمات لخصت المشهد الذي شهدته مستشفى مغاغة العام شمال محافظة المنيا، مساء أمس الأحد، بسبب عدم تواجد أطباء داخلها عقب وصول مصاب ومتوفي في حادث سير، ما دفع أهالي المتوفي والمصاب بتصوير المستشفى خالية من الأطباء وسط حالة من الغضب تسيطر عليهم، واعترف مدير المستشفى بالواقعة متهما طبيب اسعاف النبطجي بالإهمال والاختباء من الأهالي.

 

وتداول عددا من مُستخدمي موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك" فيديو يظهر غياب الأطباء بالمستشفى  وغرف الكشف وسط وجود الأهالي والمصابين.

 

"احنا ملناش ثمن والأطباء في بيوتهم" بهذه الكلمات هاجم أهالي مدينة مغاغة وخاصة من أهالي ضحايا حادث الطريق العاملين داخل المستشفى العام بسبب عدم تواجد أيا من الأطباء يعالج المصاب أو معاينة جثة المتوفي، موضحين أنهم فور وصولهم بجثة المتوفي والمصاب إلى المستشفى لم يجدوا أيا من الأطباء، وظلوا لمدة طويلة حتى أجروا اتصالات هاتفية بأحد نواب البرلمن الذي حضر واحضر أطباء للمستشفى حولوا المصاب إلى مستشفى المنيا الجامعي.

 

وطالب الأهالي محافظ المنيا اللواء عصام الديوي والدكتور أمنية رجب وكيل وزارة الصحة في المحافظة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين، خاصة وأن قسم الاستقبال الخاص بحالات الطوارئ كان خاليا تماما من الأطباء.

 

وقال الدكتور خالد نجيب مدير مستشفى مغاغة العام، إن ما شهدته المستشفى سببها الطبيب نبطجي الإسعاف ويدعى "م. ع"، بعد أن اختبأ داخل إحدى غرف المستشفى لرفضه مرافقة المصاب إلى مستشفى المنيا الجامعي،  موضحا أنه تم تحرير مذكرة ورفعها إلى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان