رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم»: انتهاء طباعة امتحانات الثانوية العامة في جهة سيادية

«التعليم»: انتهاء طباعة امتحانات الثانوية العامة في جهة سيادية

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة _ أرشيفية

مصدر: تصحيح العينة الشعوائية يبدأ 5 يونيو..

«التعليم»: انتهاء طباعة امتحانات الثانوية العامة في جهة سيادية

مصطفى محمد 21 مايو 2018 00:06

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، انتهاء طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى إحدى الجهات السيادية بالدولة.

 

وقال حجازي في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن أسئلة الامتحانات جاهزة وسيتم توزيعها على غرار العام الماضي، مضيفًا أنها وضعت في مكان طباعتها بإحدى الجهات السيادية حفاظًا على السرية.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كل مادة من مواد الامتحانات مكونة من 4 نماذج امتحانية متفقة فى نوعية الأسئلة ومختلفة فى ترتيبها داخل «البوكليت».

 

وفي سياق متصل، أشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن اللجان الفنية أيضا انتهت من وضع نماذج الإجابات فى المواد الدراسية، مضيفًا أنه سيتم تسليمها إلى الكنترولات لتسلم على الفور لمقدري الدرجات فور بدء أعمال التصحيح.

 

وقال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن يبدأ تصحيح العينة العشوائية لأول مادة يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم «اللغة العربية» يوم 5 يونيو المقبل.

 

وأضاف المصدر لــ«مصر العربية»، أن توزيع الأسئلة على مراكز استقبال صناديق الامتحانات يكون وفقا لعدد الطلاب فى كل محافظة، موضحًا أن نقل وتوزيع الأسئلة يكون بالتنسيق مع قوات الأمن من الجيش والشرطة.

 

وأكد المصدر أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة وجميع الجهات المختصة والوزارات على رأسها الداخلية والاتصالات وبعض الجهات الأخرى، باعتبار أن مرحلة وضع الأسئلة في الصناديق من أهم مراحل الثانوية العامة التي تحتاج إلى سرية تامة.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان