رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بهذه الإجراءات تواجه «صحة الإسكندرية» الطقس السيئ فى رمضان

بهذه الإجراءات تواجه «صحة الإسكندرية» الطقس السيئ فى رمضان

كثفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، من استعدادتها لمواجهة تداعيات موجة الحر التي تضرب المدينة الساحلية في الوقت الحالي، وكذا مواجهة الموجات الحارة التالية وخاصة في شهر رمضان، والأخرى المتوقع حدوثها خلال فصل الصيف الجاري، معلنة عن عدد من النصائح للمواطنين لتجنب آثارها.

 

وقالت الدكتورة عزه الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنها أعطت تعليماتها لجميع المستشفيات التابعة للمديرية باستقبال أي حالة تعانى من انهاك حراري أو ضربة شمس وعلاجها فورا دون تحويلها إلى مستشفى الحميات، كما كان متبعا في الأعوام الماضية.

 

وأضافت وكيل الوزارة أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات بتوافر مخفضات الحرارة والمحاليل وغير ذلك من وسائل علاج الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وكذلك التنبيه على جميع وحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالاستعداد طوال فترة النهار.

 

وفي نفس السياق وجهت مديرية الشئون الصحية النصح للمواطنين بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والابتعاد عن الألياف الصناعية وعدم التعرض لضوء الشمس المباشر خاصة وقت الظهيرة، مع شرب كميات كبيرة من السوائل ما بين الإفطار والإمساك.

 

كما نصحت المديرية مرضى السكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة بمراجعة الطبيب المعالج أو العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة ومراكز طب الأسرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان