رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

للمرة الأولى.. افتتاح منطقة «صديقة للنساء» في مصر بدعم أمريكي

للمرة الأولى.. افتتاح منطقة «صديقة للنساء» في مصر بدعم أمريكي

أخبار مصر

افتتاح منطقة «صديقة للنساء» في مصر بدعم أمريكي

للمرة الأولى.. افتتاح منطقة «صديقة للنساء» في مصر بدعم أمريكي

منى حسن 19 مايو 2018 20:05

في سابقة هي الأولى من نوعها، افتتحت محافظة الجيزة برئاسة اللواء محمد كمال الدالي، اليوم السبت، أول منطقة صديقة للنساء والفتيات، لتمكين السيدات والفتيات اجتماعيًا ومواجهة ظاهرة التحرش وخلق مساحات عامة وآمنة للمرأة والفتاة.

 

وتأتي تلك المنطقة، التي تقع بمدينة إمبابة، ضمن برنامج "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات"، والذي تم تجهيزه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة.

 

من جانبه قال المحافظ أنه تم تطوير حديقة بجوار مدرسة باحثة البادية للفتيات لتمكين الطالبات من ممارسة العديد من الأنشطة بطريقة آمنة وبحرية كاملة، مشيرًا إلى أن البرنامج من شأنه اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين النساء والفتيات إجتماعيًا وإقتصاديًا وسياسيًا في الأماكن العامة وحمايتهم من كل أشكال العنف.

 

وحضر الافتتاح "إليكو" ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر ودورثى شيا نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية والدكتورة نجلاء العادلي ممثلة عن المجلس القومي للمرأة، والدكتورة إقبال السمالوطي رئيس جمعية حواء المستقبل، واللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء.
 

وتعاني مصر من انتشار ظاهرة التحرش والاعتداءات الجنسية على النساء، لتتسع وتشمل فتيات في أعمار صغيرة.

 

وقدّرت احصائيات في عام 2012، أن أكثر من 70% من النساء في مصر يتعرضن للتحرش والاعتداء الجنسي في الشوارع والأماكن والمواصلات العامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان