رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انتهاء أول أيام امتحانات الدبلومات العامة بشمال سيناء بلا شكاوى

انتهاء أول أيام امتحانات الدبلومات العامة بشمال سيناء بلا شكاوى

أخبار مصر

امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية

في 21 لجنة بـ 6 إدارات

انتهاء أول أيام امتحانات الدبلومات العامة بشمال سيناء بلا شكاوى

إسلام محمود 19 مايو 2018 17:22

انتهى  اليوم السبت، أول أيام امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية على مستوي الإدارات التعليمية الستة في محافظة شمال سيناء " العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل" بأماكنها ومواعيدها المحددة ، وسط إجراءات أمنية مشددة، على اللجان ومحيطها ،ودون وقوع أي شكاوى أو حوادث ، متوقعة.

 

وقالت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن أول يوم امتحانات نظرية لشهادات الدبلومات الفنية الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي انتهى بدون أي شكاوى أو مشاكل سواء كانت داخل أو خارج اللجان .

وأضحت مرتجى أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية لم تتلق أي إخطارات أو شكاوي في امتحانات الدبلومات الفنية علي مستوي المحافظة ، وان اليوم الأول للامتحانات مر بسلام تام.

وتفقدت وكيل الوزارة عدد من لجان الامتحانات في مدينة العريش، وتبين انتظام سير الامتحانات علي أكمل وجه، ولم تبلغ بأي معوقات أو مشاكل أثرت على سير الامتحانات في مختلف لجان الامتحانات علي مستوي المحافظة.

وأوضحت مرتجي أن أسئلة الامتحانات مباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط ومن المنهج المقرر، ومعظمها مما تم دراسته في الفصل الدراسي الأول.

وحسب المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن عدد الطلبة 5286 مقيدين فى 21 لجنة موزعة على إدارات المحافظة التعليمية، بينها 9 لجان فى العريش، و4 فى بئر العبد، 4 فى الشيخ زويد، 3 فى الحسنة، ولجنة واحدة فى نخل.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسيير أتوبيسات نقلت الطلبة الممتحنين من العريش حتى الشيخ زويد ووسط سيناء، وعمل التنسيقات اللازمة لمرور الأتوبيسات على الطرق وصولا لمقرات لجانهم.

ويتم نقل وتوزيع الملاحظين والمراقبين على اللجان المختلفة والتنسيق لهم مع الجهات المختصة لوصولهم للجانهم والعودة الى، استراحاتهم ، المجهزة بسبل الإعاشة اللازمة للعمل على راحة القائمين على الامتحان

ومن خلال التنسيق مع المحافظة يتم توفير حافلات لنقل طلاب إدارة رفح لوصولهم للجانهم بالشيخ زويد وتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للتواصل مع رؤساء اللجان والجهات المختصة لتذليل كافة العقبات المحتملة.

وقالت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن عدد الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحانات العام الجاري يبلغ 4618 طالبًا وطالبًا من بينهم 2909 طلاب في الدبلومات الصناعية، 114 طالبًا في الدبلومات التجارية، 284 طالبًا في الدبلومات الزراعية، و71 طالبًا في دبلوم الخط عربي، و10 طلاب صم وبكم

ويبلغ عدد المنتديين للمراقبة على مستوى لجان امتحانات الدبلوم الفنية يبلغ 233 مراقبًا، حيث تم تجهيز 21 استراحة على مستوى المحافظة للإقامة بها، من بينها 8 استراحات بالعريش، 4 استراحات ببئر العبد، 3 استراحات بالحسنة، واستراحتان بالشيخ زويد

لجانب استراحة واحدة بنخل، مشيرة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي عقبات، بجانب التنسيق الكامل مع مديرية أمن شمال سيناء لـتأمين لجان الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية.

وبدأت امتحانات الدبلومات العام "تجاري صناعي زراعي فندقي" اليوم السبت الموافق 19/5/2018 وتنتهي يوم 31/5/2018 بعدد 21 لجنة بالمحافظة موزعة على تسع لجان بإدارة العريش التعليمية، أربعة لجان بإدارة بئر العبد التعليمية ، أربع لجان بإدارة الشيخ زويد التعليمية ، ثلاث لجان بإدارة الحسنة التعليمية ، لجنة واحدة بإدارة نخل التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان