رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| «موائد الفرحة».. مبادرة شبابية لإفطار الصائمين بالإسكندرية

صور| «موائد الفرحة».. مبادرة  شبابية لإفطار الصائمين بالإسكندرية

أخبار مصر

موائد الفرحة في الإسكندرية

صور| «موائد الفرحة».. مبادرة شبابية لإفطار الصائمين بالإسكندرية

حازم مصطفى 19 مايو 2018 15:30

كخلية نحل، بدا الأمر داخل مائدة الرحمن بمنطقة رشدي، حيث انتشر عدد كبير من الشباب المتطوع يعملون بكل جد وهمة في صنع وإعداد الطعام، داخل المائدة التي أقاموها هي و3 أخريات بالجهود الذاتية فيما بينهم وأطلقوا عليها أسم "مائدة الفرحة".

 

والمائدة يشارك فيها نحو 60 من الشباب المتطوع بالجهد والمال بشكل كامل طوال 30 يوما من شهر رمضان، موزعين أنفسهم على أربعة موائد وهي بمناطق فيكتوريا، ووينجت، ومائدتين بمنطقة رشدي.

 

 

"مصر العربية"، قضت يوما داخل إحدى موائد الفرحة بمنطقة رشدي، حيث بدا الشباب، وهم جميعا من الشباب الجامعي وطلبة المدارس والخريجين، متحمسين للغاية للعمل الذي يقومون به، فهم من يقومون  بإعداد المناضد وفرشها وهم كذلك من يقومون بإحضار الطعام وطهيه توفيرا لنفقات الطهاة والعاملين.

 

يقول محمد حسين، أحد الشباب المشاركين في المائدة، أن المائدة يقوم عليها مجموعة من الشباب نحو 60 شاب وفتاة، لا ينتمون لأي حزب سياسي أو تيار سياسي، وما يجمعهم فقط هو حب الخير، وإضفاء الفرحة والسعادة في نفوس الصائمين من غير القادرين، ولذلك جاء أسم المائدة "مائدة الفرحة".

 

 

 ويضيف:"بدأنا فكرتنا تلك قبل نحو 4 أعوام حيث كنا نقوم بطهي الطعام ونعده في وجبات نوزعها على الصائمين في الشواراع ولكن وجدنا أن الطعام لا يصل ساخنا للناس وكذلك فأننا لم نكن نميز المحتاجين دون غيرهم ولذلك اتجهنا لعمل مائدة يأتي أليها المحتاجين للطعام فعلا".

 

وأشار محمد صالح، أحد المشاركين في إعداد المائدة، إلى ان المائدة تلك تستهدف يوميا نحو 200 صائم، وبالاجمالي تستهدف الأربع موائد إفطار نحو 50 ألف صائم، لافتا إلى أنهم يقومون بإعداد 1300 وجبة يوميا في الموائد الأربعة".

 

 

وعن نوعية الطعام المقدمة في الوجبات:" يقول:"نحرص على أن تكون الوجباتمميزة وغنية بالعناصر الغذائية ومشبعة حيث تتكون من ربع فرخة وخضروات وأرز أو مكرونة، أو وجبة سمك مشوي وأرز صيادية وطحينة وساطات في كل الحالات، لافتا إلى أن الوجبة الواحدة تتكلف تقريبا نحو 25 جنيها".

 

ومع دقات آذان المغرب قام الشباب المتطوعين بإنزال الطعام للصائمين الجالسين في المائدة وبدو حريصين على تلبية طلباتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان