رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

8 حالات يُلغى فيهم امتحان طالب الثانوية العامة.. تعرف عليها

8 حالات يُلغى فيهم امتحان طالب الثانوية العامة.. تعرف عليها

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة يستعدون لامتحانات نهاية العام

8 حالات يُلغى فيهم امتحان طالب الثانوية العامة.. تعرف عليها

مصطفى محمد 19 مايو 2018 00:45

تستعد وزارة التربية والتعليم، لإجراء امتحانات الثانوية العامة دفعة 2018 التي تنطلق يوم الأحد 3 يونيو المقبل وتستمر حتي أول يوليو 2018 .

 

ووضعت الوزارة عدة ضوابط وتعليمات للطلاب، وشددت على ضرورة الإلتزام بها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء امتحانه نستعرضها في التالي:

 

1- ممنوع اصطحاب الهاتف المحمول بأنواعه كافة، وتسليمه لرئيس اللجنة.

 

2- عدم اصطحاب أى وسائل تكنولوجية تؤدى إلى الغش أثناء الامتحان، والمعروف باسم "الغش الإلكتروني".

 

3 - إلغاء الامتحان للطالب فى حالة محاولة الغش بأي وسيلة، سواء بنشر أو إذاعة الأسئلة أو محاولة تصويرها، أو تمزيق ورقة الامتحان، أو فى حالة هروبه بها خارج اللجنة.

 

4 - عدم اصطحاب مذكرات أو كتب أو أوراق داخل اللجنة حتى لا يتعرض الطالب للعقاب بتهمة محاولة الغش.

 

5- عدم اصطحاب أى وسائل إلكترونية مثل سماعات البلوتوث بالأذن.

 

6- ضرورة كتابة الطالب لاسمه رباعيا ورقم جلوسه على غلاف ورقة الامتحان من أسفل، على أن تنقل هذه البيانات من بطاقة رقم الجلوس الخاصة به.

 

7 - تجنب استخدام "الكوركتور" أثناء الإجابة، والاكتفاء بشطب الإجابة الخطأ بقلم رصاص فقط.

 

8- التزام الطالب بعدم كتابة أكثر من إجابة للأسئلة الموضوعية مثل أسئلة ( صح وخطأ – اختيار من متعدد – تكملة).

 

وفي سياق متصل قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية في المحافظات بضرورة توفير كاميرات مراقبة فى اللجان الأكثر شغبا، بامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق 3 يونيو المقبل.


وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية، أمس الخميس، أن التعامل مع الكاميرات سيكون عن طريق فريق الأمن بالتنسيق مع رؤساء اللجان والمراقبين وإضافة إلى وزارة التربية والتعليم.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب الذى يعلم أنه "مراقب ومتشاف" سوف يفكر أكثر من مرة قبل محاولة تصوير ورقة الأسئلة إضافة إلى أنه سوف يراجع نفسه كثيرًا قبل التفكير بدخول اللجنة بالتليفون المحمول.

 

وأكد أن هدف الوزارة، توفير جو مناسب للطلاب خلال فترة الامتحان وأيضا تحقيق الإنضباط فى جميع المدارس ولجان السير حتى نضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان