رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موائد الفنانين في رمضان .. إفطار 5 نجوم وخدمة فنادق

موائد الفنانين في رمضان .. إفطار 5 نجوم وخدمة فنادق

منى حسن 18 مايو 2018 17:30

يتسابق الفنانون وعدد من المشاهير ورجال الدين في إعداد موائد الرحمن في شهر رمضان من كل عام، استقبالًا لضيوف "الرحمن" من الفقراء والأغنياء من الصائمين.

 

وتحرص الفنانة فيفي عبده على إقامة مائدة الرحمن في رمضان كل عام، في شارع جامعة الدول العربية بمحافظة الجيزة، ويشهد المترددون عليها بضخامتها وتنوع الأطعمة والمشروبات، حيث يقوم بإعداد الطعام طهاة من أكبر الفنادق.
 

كما تحرص فيفي عبده على توزيع الأموال على جميع الحاضرين بالمائدة، مما جعل الكثيرين يترددون على تلك المائدة التى ينتظرونها كل عام، إضافة إلى مشاركة ضيوف المائدة فى تناول الطعام نحو 3 مرات في الشهر.

 

وعلى غرار فيفي عبده، تحرص الفنانة دينا على إقامة مائدة رحمن، والتي تسعى باستمرار لجعل مائدتها من أفضل الموائد وذلك لجذب أكبر عدد من الضيوف، وتقوم دينا بمتابعة أدق التفاصيل بنفسها كما يقوم كل من والدها وأشقاؤها بالإشراف على المائدة، هذا بجانب أنها تفطر مع الصائمين أكثر من مرة.

 

 

وتعتبر الفنانة شيريهان من أوائل النجمات اللاتي حرصن على إقامة الموائد، فكانت أول مائدة لها فى عام 2001 بجوار عمارة ليبون الشهيرة بحي الزمالك، والتي امتدت منذ ذلك الوقت حتى الآن لتسجل 17 عامًا.

 

وبعد اندلاع ثورة 25 يناير قررت أن تقيم مائدة أخرى أمام قصرها بالمنصورية وحظيت المائدتان بشهرة واسعة لم يتوقعها أحد خاصة بعد الصعوبات التى تعرضت لها الفنانة بالسنوات الأخيرة. 

 

كما أقامت الفنانة روبي مائدة للرحمن فى حارة الشيخ إبراهيم المتفرعة من شارع الجيش في وسط القاهرة وهي الحارة التي نشأت فيها، ووضعت لها ميزانية مفتوحة طيلة الشهر الكريم، وذلك لإطعام جميع الفقراء سواء في حارتها أو الحواري المجاورة لها. 

 

وتكتظ منطقة مدينة نصر بشمال شرق القاهرة بعدد من موائد الرحمن، ومنها المائدة التي يقيمها الدكتور حمدى طه أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر، وتُعَد واحدة من أطول الموائد في مصر -إن لم تكن أطولها- ويلتف حولها طلاب الجامعة من كافة الجنسيات، بالإضافة إلى عدد من كبير من المثقفين والأدباء ورجال الدولة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان