رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صور| أحياء الإسكندرية تتنافس على أكبر فانوس رمضاني‎

صور| أحياء الإسكندرية تتنافس على أكبر فانوس رمضاني‎

أخبار مصر

فانوس الحضرة - أرشيفية

صور| أحياء الإسكندرية تتنافس على أكبر فانوس رمضاني‎

حازم مصطفى 18 مايو 2018 16:30

في أجواء روحانية تملئها البهجة، دخلت 3 مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية في منافسة حامية، لإقامة أكبر فانوس رمضاني، فبعد أيام من إعلان أهالي منطقة باكوس، شرقي المدينة، عن تصميمها لأكبر فانوس، دخلت كل من منطقتي كليوباترا والحضرة السباق.

 

البداية..فانوس باكوس

 

كانت البداية من منطقة باكوس، حيث صمم الأهالي فانوس رمضاني هذا العام إذا يبلغ طوله نحو 45 متر، قالوا أنههم يسعون من خلاله للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول فانوس من نوعه.بتكلفة بلغت 60 ألف جنيه.

ويقول حسين محمد، أحد الأهالي المشاركين في صناعة الفانوس، ان طوله يبلغ 45 متر، دون المبخرة التي يتم وضعها أعلاه، ويضم  15الف لمبة مضيئة ألوان، تعمل بالريموت، وبأشكال وإضاءة مختلفة.

ولفت إلى أن الفانوس مثبت على ويرات حديد بـ 8 أحبال حديد فى اربع عمائر وجدرانها، مشيرا إلى انه أضفى جوا رمضانيا جميلا على المنطقة
 

 

فانوس "كليوبارترا..

 

ولم تمض سوى أيام قليلة حتى أعلن أهالي منطقة كليوباترا، عن إقامة فانوس قالو أنه الأكبر في الإسكندرية إذا يبلغ طوله نحو 48 متر، وبتكلفة 50 ألف فقط.

 

يقول محمد سليم، أحد أهالي منطقة كليوباترا، أن الفانوس الذي قاموا بتصميمة هو الأطول في المدينة، وإن كان أنحف كثيرا من فانوس منطقة باكوس، كما أنه مضاء بنحو 10 ألاف لمبة  ومثبت على ويرات بين عمارات المنطقة.

 

 

فانوس الحضرة..الأكبر حجما

 

 ودخلت اليوم، منطقة الحضرة القبلية، وسط الإسكندرية، بعد إعلان الأهالي هناك عن تصميم أضخم فانوس رمضاني بالإسكندرية مؤكدين على أنه بالنسبة لحجمة فهو أكبر من فانوسي كليوباترا وباكوس، حيث يبلغ عرضه 5 أمتار، وطوله 20 متر، فيما لا يتعدى عرض فانوسي باكو سوالحضرة ما بين المتر والمترين.

 

 

المنافسة تمتد لـ"الفسيبوك"..

 

وأمتدت أجواء التنافس بين بين المناطق الـ3 إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال عمر فوزي:"الحضرة طبعا هي اللي تكسب فانوسها الأجمال، ويقول محمد رضا:" من أهالي منطقة باكوس:"باكوس هي صاحبة الفكرة وفانوسها اللي يكسب.

 

وتساءلت إيمان مجدي"طيب واللي هيكسب بقى هيكسب اية؟"، ليجاوبها محمد علي قائلا:"رمضان هو اللي كسبان والشعب السكندري"، فيما قال محمد سعد:"حاجه جميله ياريت كل المناطق تشارك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان