رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فى رمضان شارع مكة بالإسماعيلية لا ينام.. حراك تجاري وسهر حتى مطلع الفجر

فى رمضان شارع مكة بالإسماعيلية لا ينام.. حراك تجاري وسهر حتى مطلع الفجر

كتبت- ولاء وحيد : 17 مايو 2018 15:19

مشاهد مبهجة لفوانيس رمضان غطت واجهات محلات بيع الخردوات والمكتبات بالإسماعيلية قبيل حلول شهر رمضان المبارك، أضواء مختلطة وألوان زاهية لفوانيس مختلفة الأشكال والأحجام تزين شارع مكة  التجاري الشهير بحي المحطة الجديدة بالإسماعيلية.

 

مع حلول شهر رمضان المبارك هنا الأجواء لها  طعم مميز، حراك تجاري غير معتاد داخل ذلك الشارع الذي يحظى بشهرة بين أهالي الإسماعيلية ويعد قبلتهم لشراء إحتياجاتهم بأقل الأسعار  حيث تنتشر أفران الخبز ومحلات العطارة وبيع الياميش والمكسرات وتجار لعب الأطفال والخردوات.

 

أغاني رمضان الشهيرة تذاع على مكبرات الأصوات لتضفي جو من البهجة معلناً عن قرب حلول الشهر الفضيل .فوانيس رمضان التي غطت سماء الشارع، رائحة الخبز التي تفوح من الأفران المنتشرة بالشارع تختلط مع رائحة الأعشاب التي تعبأ أجواء محلات العطارة بالشارع وجانبيه .

 

وتقول منى عبد الوهاب احد أهالي منطقة المحطة الجديدة "شارع مكة هو اهم واشهر شوارع الاسماعيلية التجارية ويتميز بكثرة إنتشار مخابز العيش ومحلات بيع العطارة وتجار ألعاب الأطفال والأدوات المكتبية والخردوات .وتابعت "لن تجد شارع في الاسماعيلية لازال يحتفظ بالأجواء الشعبية لشهر رمضان مثل شارع مكة ".

وأضافت ياسمين دياب أحد سكان شارع مكة " شارع لا ينام .. فمع قرب حلول شهر رمضان يرفع التجار شعار "مفتوح طوال 24 ساعة "وتعلق الزينات والفوانيس وتنصب الخيم الرمضانية أمام محلات العطارة والمخابز وأجمل لحظات تكون قرب أذان المغرب حيث تقام الموائد الرمضانية ليتناول التجار والعاملين بالمحلات الإفطار سوياً في مشهد معتاد منذ مئات السنين ".

 

ويتقاطع شارع مكة مع شوارع "مصر والتحرير والجيش والاسكندرية وسعد زغلول "وهي من أهم  الشوارع التجارية الشهيرة بالمدينة كما انه يتقاطع مع شارع سوق السمك الذي يتوافد إليه يومياً الالف من الأهالي والزائرين لشراء إحياجاتهم من الأسمك والمأكولات البحرية .

 

وتقول سحر محمد 18 سنة :"افتقدت اجواء رمضان بعد إنتقالنا من مسكنا بشارع مكة لأحد الأحياء الراقية بالإسماعيلية، فهناك الأجواء الرمضانية الجميلة التي رغم انها صاخبة وقد تكون مزعجة للبعض لكنها مبهجة وتضفي سعادة على النفس ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان