رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 

90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 

أخبار مصر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

90 ؜% منها لمحاربة الغش.. وزير التعليم يكشف تكلفة امتحانات الثانوية 

مصطفى محمد 15 مايو 2018 21:00

كشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن 90 % من  تكلفة امتحانات الثانوية العامة، مخصصة؜ لمحاربة الغش بكافة وسائله.

 

وقال "شوقي"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن إجمالي تكلفة الامتحانات، تبلغ مليار و300 مليون جنيه، ينفق منها 90 %؜ لمحاربة الغش، وهناك فواتير كاملة تدفعها الوزارة للعديد من الجهات من أجل محاربة الغش.

 

وفي سياق متصل أشار الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة وضعت ضوابط جديدة وواضحة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات في امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي.

 

وأضاف حجازي، أن على رأس تلك الضوابط تدريب مقدري الدرجات عبر شبكة الفيديو كونفرانس على معايير التصحيح ورصد الدرجات وكيفية التعامل مع كراسة البوكليت ونماذج الإجابات.

 

وأوضح أن من يشارك فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات هم المتخصصين من معلمي الصف الثالث الثانوى، مركدًا أن هدف الوزارة تحقيق أكبر قدر من الجودة والدقة فى عملية التصحيح والسرية داخل الكنترولات.

 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم تفعيل لجنتي الأزمات والجودة داخل كنترولات الثانوية العامة بشكل كبير بما يضمن تحقيق الدقة وحصول كل طالب على درجتة التى يستحقها لتقليل التظلمات على النتائج.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان