رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ماذا قالت جامعة القاهرة عن نقل السفارة الأمريكية للقدس؟

ماذا قالت جامعة القاهرة عن نقل السفارة الأمريكية للقدس؟

أخبار مصر

نقل السفارة الأمريكية للقدس تزامنًا مع الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين

ماذا قالت جامعة القاهرة عن نقل السفارة الأمريكية للقدس؟

وكالات 15 مايو 2018 19:28

استنكرت جامعة القاهرة، مضي الإدارة الأمريكية في إجراءات نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة رغم الرفض الدولي الواسع لهذا القرار، والذي تزامن مع الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين.

 

وأدانت الجامعة في بيان لها مساء الثلاثاء، ما أسمته "المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أدّت لاستشهاد ما يقرب من 59 مواطنًا فلسطينيًا وإصابة أكثر 1700 آخرين.

 

وقالت الجامعة، إن هذه الإجراءات تمثل انتهاكاً لكافة التسويات السلمية، ومباحثات السلام، والأعراف الدولية، وتستهين بقرارات الشرعية الدولية وسط غياب دولي.


ودعت الجامعة، المجتمع الدولي للقيام بواجباته تجاه قضية القدس وفلسطين، واتخاذ كافة الإجراءات السلمية لحل القضية الفلسطينية.

من جانبه قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس يمثل إجهاضاً لكافة مباحثات تسوية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد.

 

وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية وثقافية ومنبر للسلام في الشرق الأوسط تندد بالقرار الأمريكي المعترف بالقدس، ورافضةً له ولكل ما يترتب عليه من آثار.

 

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، مقر سفارتها في تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، واندلعت موجة من الاحتجاجات من جانب الشعب الفلسطيني على هذا الإجراء ما أدى إلى حدوث اشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي راح ضحيتها عشرات الشهداء وآلاف المصابين والجرحى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان