رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام المساعد الإيطالي بالقاهرة.. للاطلاع على آخر تحقيقات «مقتل ريجيني»

النائب العام المساعد الإيطالي بالقاهرة.. للاطلاع على آخر تحقيقات «مقتل ريجيني»

أخبار مصر

جوليو ريجيني

في ثامن زيارة لمسؤولين قضائيين بين البلدين

النائب العام المساعد الإيطالي بالقاهرة.. للاطلاع على آخر تحقيقات «مقتل ريجيني»

كريم صابر ـ وكالات 15 مايو 2018 17:05

وصل سيرجيو كولا يوك، النائب العام المساعد الإيطالي إلى مصر، اليوم الثلاثاء، لبحث قضية الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عُثر على جثمانه قتيلا في فبراير 2016، قرب القاهرة، وفق مصدر أمني.


وتعد هذه الزيارة هي الثامنة بين مسؤولين قضائيين من البلدين منذ وقوع الحادث.


وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، اليوم: "النائب العام المساعد الإيطالي وصل على متن طائرة خاصة من روما، في زيارة سريعة لمصر (لم يحدد مدتها)".

وأوضح المصدر أنّ سيرجيو كولا يوك سيلتقي عدة مسؤولين مصريين لبحث بعض القضايا المشتركة، ويتصدرها الاطلاع على آخر ما وصلت إليه التحقيقات في قضية مقتل رجيني.

وأعلنت النيابة العامة في روما، الأسبوع الماضي، أنّ وفدًا قضائيًا من إيطاليا سيزور القاهرة للمشاركة في عملية فحص تسجيلات كاميرات محطة مترو أنفاق، في قضية مقتل رجيني.

والثلاثاء الماضي، قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في بيان، إن الصور التي طلبتها نيابة روما من السلطات المصرية، حول واقعة مقتل ريجيني، "أصبحت متاحة" للاطلاع عليها.

وتوترت العلاقات بين القاهرة وروما بشكل حاد، إثر العثور على جثة ريجيني (26 عامًا) ملقاة على طريق خارج القاهرة، في فبراير 2016، وعليها آثار تعذيب.

واستدعت روما سفيرها لدى القاهرة، في أبريل من العام نفسه، ثم عاد في سبتمبر 2017.

وتوجه تقارير إعلامية إيطالية اتهامات للسلطات المصرية تتراوح بين "عدم الجدية في البحث عن الجناة" و"مسؤولية أجهزة أمنية عن مقتل ريجيني"، وهو ما تنفيه القاهرة، وتشدد على أنها تبذل كل جهد ممكن في القضية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان